بالفيديو - بسمة وهبة تهاجم هذا الفنان بعد تصريحاته عن وفاة نجل حسن يوسف

القاهرة – "لها" 01 أغسطس 2023

شنّت الإعلامية بسمة وهبة، خلال تقديمها حلقة من برنامج "90 دقيقة"، هجوماً حاداً على الفنان المعتزل وجدي العربي، بعد تعليقه الغريب على وفاة عبد الله ابن الفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي، غرقاً في البحر قُبالة إحدى قرى الساحل الشمالي.

وقالت بسمة: "في عز الناس ووجعها على فراق عبد الله، وفي وسط هذا المشهد لقينا الهارب الجاهل الجبان الخسيس وجدي العربي اللي لا عنده لا ولاء لبلده ولا لدينه، واللي أخته قالت إن كان بيجيله دعم وفلوس وكلنا عارفين الفلوس دي كانت بتجيلك ليه؟ لقيناه بيشمت في وفاة عبد الله حسن يوسف".

وأضافت: "أنت نسيت إنك طلّقت أختك، هو ده عندنا في الدين، أنت مين علّمك الدين يا خسيس يا جبان، أنت اللي ربنا بيعاقبك، أنت أبوك كان راجل محترم الحاج عبد البديع العربي وسيرته كانت عطرة، ولو كان عايش هيديك 100 قلم على وشك علشان حالة الحقد والخيانة لبلدك، وجهلك بالدين".


وواصلت بسمة وهبة هجومها على وجدي العربي بالقول: "الابتلاء ارتقاء اللي معندهوش ابتلاء يدور في حياته كويس... سامع يا جاهل يا خسيس يا جبان... ليه حد يشمت في موت شاب عنده 35 سنة".

ووصفت وهبة وفاة نجل حسن يوسف بأنها أدمت القلوب وموجعة، وأن الابتلاء في فقد الحبيب والابن صعب للغاية، ولفتت إلى أنها تقدّر الفنان والد الفقيد وتحترمه جداً، حيث قالت: "قلبي عنده، ولكن لا يمكنني أن أعزيه أو أعزّي زوجته، لا يمكنني ان أتحمل". وأضافت: "الموقف جلل، ربنا ما يحكم على حد، وربنا يرحمه ويصبّرهم على هذا الابتلاء، والله يبتلي الإنسان على قدر إيمانه، لأن بعض الجهلاء يشمتون بما حدث، فالابتلاء هو ارتقاء جاهل يا من تفهم الدين من الفهرس وليس المجلد".

ووجّهت بسمة وهبي رسالة الى الفنان حسن يوسف وزوجته شمس البارودي على الهواء، إذ قالت: "عظّم الله أجركم واللهم اجعلها عليكم برداً وسلاماً كما جعل النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم".

وتلقى وجدي العربي انتقادات عدة بعد تعليقه على وفاة نجل حسن يوسف بطريقة رأى فيها كثيرون شماتة صريحة في حدث جلل كالموت، إذ طالبه البعض بحذف المنشور.

وزعم وجدي العربي في أكثر من منشور عبر صفحته الخاصة في موقع "فيسبوك" أن وفاة عبدالله نجل حسن يوسف هي ردّ على سخريته من وفاة نجلَي الدكتور بديع والبلتاجي، قائلاً: "ابن حسن يوسف مات غرقاً في الساحل الشمالي... لا أستطيع الشماتة... لأن موت الابن أو الابنة أسوأ ما يحدث من ابتلاء في الدنيا... دون أي موت آخر... فما بالك لما يكون ابن عمرك والفتى المدلّل في الأسرة... وزي ما بيقولوا فاكهة العيلة... بس لازم أفكّر أبوه حسن... وهو في مقام أخونا الكبير... لأنه ابن أبويا وتلميذه... بافكرك يا أبيه حسن... إن فيه أسر مات فيها أولادها شهداء... منهم الابن الوحيد والابنة الوحيدة... يعني مفيش غيرهم في الأسرة... أنا بس بافكرك إن ربنا أراد في السن اللي انت فيه ده يموت لك شاب... زي بالظبط الدكتور بديع اللي أذقته والبلتاجي وقيادات الإخوان الاستهزاء والسخرية".

واختتم العربي حديثه بالقول: "بس ابن الدكتور بديع مات من أجل قضية... من أجل الحرية... لكن ابنك مات وهو بيستمتع بحياته على أنقاض شباب كتير... دفعوا حياتهم ثمناً لعقيدة وحرية شعب، ووقوف أمام حاكم ظالم، كنت أنت واحد من اللي أيّدوه... وفيه غيرك كتير... وياما لسّه حانشوف ونسمع... الموت قريب مننا ومن ولادنا... لكن المهم أنت حتموت على إيه، وولادك حيموتوا وعقيدتهم إيه... وعند الله تجتمع الخصوم".