صيحات جذّابة لمكياج سهرات الصيف

جولي صليبا 04 أغسطس 2023

تكثُر الحفلات والسهرات في فصل الصيف، وتحتاج كل سيدة إلى تطبيق مكياج أنيق ومميز يتناغم مع المناسبات الصيفية. يتبادر فوراً إلى ذهننا المكياج البسيط والخفيف مع بشرة ندية، لكن الصيحات الرائجة هذا الصيف تتعدّى هذه الإطلالة لتشمل أفكاراً مبتكرة نوصيكِ بتجربتها. فهناك صيحة الآيلاينر الملوّن، والشفاه الجريئة، والألوان القوية مثل الأحمر والمرجاني...


البشرة الندية

استعدّي في سهرات الصيف للكشف عن بشرة ندية ومشرقة من أعلى رأسك إلى أخمص قدميك. لا داعي للإكثار من ألوان المكياج، وإنما المهم جعل البشرة لمّاعة وندية. استخدمي الهايلايتر الكريمي على المساحات الناتئة في الوجه، أو افركي بشرة وجهك بالقليل من زيت الوجه بعد تدليكه جيداً بين راحتيّ يديك. المهم الحصول على إشراق ولمعان طبيعي من دون أي إفراط.

وتذكّري أنه مع ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة في المنطقة خلال أشهُر الصيف، ثمة احتمال كبير أن تعاني البشرة من الجفاف والبهتان، ولذلك عليك المواظبة على تنظيفها وترطيبها بشكل جيد باستعمال المستحضرات التي تناسبها. اختاري دوماً المستحضرات ذات التركيبة الخفيفة التي لا تُثقل البشرة، وتبقيها منتعشة وصحية.

جرّبي:

Huda Beauty Wishful Get Clean Foam Cleanser

Elizabeth Arden White Tea Skin Solutions Gentle Purifying Cleanser

Dior Prestige La Micro Lotion de Rose

CHANEL Les Beiges Healthy

Glow Illuminating Oil


الشفاه المرجانية

الشفاه المرجانية النابضة كانت أكثر ما لفتنا في إطلالة الجميلة سكارلت جوهانسون على السجادة الحمراء في “مهرجان كان السينمائي” لعام 2023. ويبدو أن هذه الصيحة رائجة جداً هذا الصيف. اختاري الألوان النابضة والجريئة، مثل المشمشي والمرجاني، لتلوين شفتيك وجعلهما بارزتين في السهرات والمناسبات.

واللافت أنه يمكنك اعتماد هذه الصيحة إذا كانت بشرتك بيضاء شرط اختيار التدرّجات القوية مع تحديد محيط الشفتين بالكونتور الكريمي الرفيع. ونوصيك باختيار الظلال النيود للعينين.

كما يمكنك اعتماد صيحة الشفاه المرجانية إذا كانت بشرتك حنطية، شرط اختيار التدرّجات المرجانية المتموّجة مع اللون الأحمر الذي يُعدّ من الألوان الأساسية القادرة على إبراز حجم الشفاه بطريقة لافتة.

جرّبي:

CHANEL Rouge Coco Flash in 176 Escapade

Gucci Beauty Rouge à Lèvres Satin

in Mae Coral 301

Huda Beauty Creamy Lip & Cheek

Stain in Coral Kiss

Christian Louboutin Rouge Lipstick

On The Go in Porto Pomelo 533M


الأحمر الساطع

إنه موسم الأحمر بامتياز. اختاري الأحمر لمكياج العينين أو الشفتين أو الوجنتين. فالأحمر لون رائع ويتربّع على عرش المكياج في فصل الصيف ويمكن استعماله بطرق متنوعة للحصول على إطلالة صيفية جذّابة.

تجدر الإشارة إلى أن اللون الأحمر الهادئ يمنح الشفتين امتلاء أكثر من المعتاد، ولكن يوصى بإبقاء مكياج بقية الملامح هادئاً لكي تبدو الإطلالة أكثر رقياً.

وإذا كنت تعشقين أحمر الشفاه التوتي القاتم، ننصحك باختياره للمناسبات المسائية لأنه يضفي لمسة مثيرة ومميزة على إطلالتك.

كما يمكنك مواكبة موضة الكحل الأحمر داخل العين، والماسكارا الحمراء على الرموش السفلية، والآيلاينر الأحمر الذي يمتدّ على كامل منبت الجفن العلوي، ويصل مجنحاً نحو الأعلى خارج العين. وليكون مكياجك مثالياً، استخدمي أحمر الشفاه الخفيف بلون محايد قريب من لون بشرتك.

جرّبي:

CHANEL Rouge Allure Velvet

in 57 Rouge Feu

Dior Diorshow 10 Couleurs

Mitzah Limited Edition in 001

Sisley Le Phyto Rouge Edition Limitée

No 44 Rouge Hollywood

Dior Rouge Blush in 999


عينا الحورية

لطالما كان الآيلاينر جزءاً أساسياً من المكياج، لكن مع صيحة عينَي الحورية Siren Eyes الرائجة حالياً على تطبيق “تيك توك”، بات الآيلاينر حتمياً في مكياج سهرات الصيف. تقوم هذه الصيحة على رسم خط آيلاينر داكن وممدود، يرتفع قليلاً خارج العين، ليقترب شكل العين من عيون الظباء. أطيلي الزوايا الداخلية والخارجية للعينين، ثم أضيفي جناحاً أسفل عظم الحاجب. ويمكننا القول إن هذه الصيحة هي نسخة معدّلة من صيحة عينَي القطة.

وقد لاحظنا هذه الموضة بين المشاهير على السجادة الحمراء في المهرجانات العالمية. واللافت في صيحة عينَي الحورية أنها تجعل العيون أكثر جاذبيةً، لأنها تطيل شكل العين، ولها تأثير كبير في جاذبية المرأة. يمكنك اختيار الآيلاينر الأسود، أو البنّي، أو الرمادي، أو حتى البنفجسي أو الوردي الباهت للحصول على مكياج متناسق مع إطلالتك.

جرّبي:

Huda Beauty #FauxFilter Color Corrector in Peach

Dior Dioshow On Stage Liner in 096 Vinyl Black

Charlotte Tilbury Rock’N’Kohl Eyeliner Pencil

MAC Fluid Eyeliner & Brow Gel in Blacktrack


الحواجب الطبيعية

ننصحك هذا الصيف بترك حاجبيك على طبيعتهما، وعدم إزالة الشعيرات الزائدة منهما إلّا عند الضرورة بين الحين والآخر. لا تنتفي أبداً الشعيرات التي تزيد من كثافة حاجبيكِ وتمنحهما جمالاً طبيعياً. اكتفي بتمشيط شعيرات الحاجبين إلى الأعلى، وثبّتيهما بواسطة الجل الخاص بالحاجبين. يمكنك أيضاً ملء الفراغات الموجودة بقلم الحاجبين أو بظلال لها لون مماثل للون شعيرات حاجبيك.

جرّبي:

Dior Diorshow Pump’N’Brow in 003 Auburn

Guerlain Natural Volume Fiber Brow Gel in 02 Brown

Huda Beauty #Bombbrows Full’N’Fluffy Fiber Gel

in Light Brown

Sisley Phyto-Sourcils Design No 1 Cappuccino


ألوان الباستيل

كوني حالمة ورومانسية هذا الصيف واختاري ألوان الباستيل لظلال العيون، مثل الأزرق الفاتح وأخضر النعناع والخزامى الناعم. من شأن هذه الألوان أن تمنحك الإطلالة المثالية للمناسبات الصيفية.

كما يمكنك اختيار الآيلاينر بألوان الباستيل لرسم خط ناعم بمحاذاة الرموش السفلية والتماشي مع الموضة. جرّبي الآيلاينر الأصفر أو الأزرق أو الأخضر...

وإذا كنت لا تعرفين ألوان الباستيل المناسبة لبشرتك، إليك هذه النصائح:

إذا كانت بشرتك داكنة، فإن الظلال الزاهية، مثل الليلكي أو الأصفر الكناري ستعزّز لون بشرتك.

إذا كانت بشرتك متوسطة، فإن الألوان الدافئة، مثل الخوخي والأصفر هي الأفضل لأنها تعزّز الدرجات الذهبية لبشرتك.

وإذا كانت بشرتك فاتحة، فإن ظلال الباستيل مثل الأزرق والأخضر هي المثالية لكِ.

جرّبي:

Dior 5 Couleurs Couture Dioriviera in 479 Bayadère

Guerlain The Intense Color Eye Pencil in 05 Jungle Green

Flormar Extreme Tattoo Gel Pencil in 009 Pink Star

Christian Louboutin Abracadabra Le Duo

in Hot Nudes Chick