تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

10 أسماء إلى نهائيات "جائزة العلا للتصميم"

تعلن فنون العلا أسماء المرشحين العشرة الى نهائيات النسخة الثانية من جائزة العلا للتصميم، وسيعرض المرشحون أعمالهم في أسبوع باريس للتصميم، الذي سيشهد إعلان الفائزين الخمسة في السابع من أيلول/سبتمبر المقبل.

هذا، وقد وصل إلى القائمة القصيرة عشرون مصمّماً، حيث قيّمت لجنة التحكيم التي تضم نخبة من المصمّمين المعروفين في العالم نماذج من أعمالهم، وسيتم عرض تصاميم المرشحين العشرة إلى النهائيات، في المعرض الذي أطلقه إيرفيه سوفاج المصمّم المعروف، في الفترة ما بين 8 و 16 أيلول/سبتمبر المقبل في غاليري "أم أر 21" خلال أسبوع باريس للتصميم، وسيكون المعرض مفتوحاً أمام الإعلام في السادس من الشهر نفسه.

وسيتم تكليف بعض التصاميم الفائزة ودعم إنتاجها وتسويقها ضمن العلا وشبكتها من النشاطات الإقليمية والعالمية المعروفة. كما أن وجود الجائزة في أسبوع باريس للتصميم يشكّل فرصة للمهتمين للتفاعل مع المصمّمين الجدد، والاستماع إلى شروحاتهم الخاصة حول البيئة الطبيعية وتراث العلا.


ويقول سيريل زاميت، عضو لجنة التحكيم: "أذهل المصمّمون لجنة التحكيم بالمفاهيم المبتكرة التي عرضوها وبلمستهم الفنية المتميزة، والتفسيرات التي حملتها مخيلتهم حول التراث الثقافي الغني للعلا. كما كان هناك مستوى مذهل من الابتكار والنوعية، وقد تم تسجيل مشاركات دولية بنسبة أكبر من الإصدار الأول. وقد سُررت كثيراً بالتعرّف على صوت قوي من الشرق الأوسط، عبّرت عنه مواهب جديدة. لقد استطاع المرشّحون النهائيون إبراز روح العلا والتقاطها، وتحويلها إلى تصاميم ملموسة جاهزة للبيع".

والمرشّحون العشرة الى النهائيات هم:

1. طوى، لاستديو شدّة.

2. مجموعة الشاي النبطية، لإيكس، غونجان غوبتا.

3. أراضي العلا: مجموعة تقديم التمر، لطيب.

4. مجموعة البخور التراثية، لسارة حفيظ.

5. أحجية، لاستديو ثقب.

6. فانوس الزيت، لإيمان ملاح.

7. صخرة الكتب، لأحمد المناعي وراشد العريفي وحمد المناعي وعبدالله بن هندي.

8. تمثال النمر العربي، لعبدالله بن هندي.

9. مشبك الخطوات، لسارة كانو.

10. حديقة الرمل، لاستديو تجلى.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075