تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

مصفّفة شعر سعودية: هذه تسريحات الشعر الرائجة لعروس عصرية هذا العام

مصفّفة شعر سعودية: هذه تسريحات الشعر الرائجة لعروس عصرية هذا العام
بات الـ"تيك توك" والـ"إنستغرام" مصدر رزق للكثير من الشابات في مختلف دول العالم، ونقطة ارتكاز مهمة للصبايا اللواتي لا يمتلكن القدرة المادية للبدء بمشروعاتهن وتطبيق أفكارهن الجديدة، أو غير القادرات على العمل خارج منازلهن، لذلك نجد آلاف الفتيات في الوطن العربي ممن بدأن في استعراض أعمالهن، سواء كانت يدوية أو فنية أو خاصة بالتجميل وتصفيف الشعر. وقد لجأت الشابة جميله الناصر، المعروفة على السوشيال ميديا باسم "جيجي" إلى مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لهوايتها في تصفيف الشعر، حيث بدأت من الصفر وعملت بجدّ إلى أن تمكّنت من جذب عدد كبير من السعوديات اللواتي يبحثن عن التميّز يوم زفافهن وفي الحفلات الخاصة.

بدأت الشابة السعودية من بلدها سيهات في الشرقية كهاوية لتصفيف الشعر، وسرعان ما تحوّلت هذه الهواية مع التجربة والخبرة إلى شغف، فعملت في صالونات تجميل صغيرة واكتسبت من خلالها المعرفة بخطوات قصّ الشعر والتسريحات وعملية مزج ألوان الصبغات، وحرصت مع الوقت على تطوير نفسها إلى أن باتت محترفة في مجال تصفيف الشعر، وخاصة للعرائس.


أهم التسريحات الرائجة للعروس هذا العام

ورغم أن "جيجي" خضعت لدورات مكثّفة لدى أهم خبراء التجميل وتصفيف الشعر في العالم العربي، منهم وسيم ستيف وزوهرة الروسية وجهينة العلوان وغيرهم، فهي تسعى دائماً إلى تطوير أفكارها وقدراتها بالبحث عن كل ما هو جديد، وتحرص على متابعة أحدث صيحات موضة التسريحات، والمشاركة في العديد من المسابقات والمناسبات الخاصة التي تُقام في هذا المجال.

وذكرت الشابة أهم التسريحات الرائجة للعروس هذا العام، ومنها الريترو المفتوح والشينيون المرتفع والشينيون المتدلّي، لافتةً الى أن "كل تسريحة تعتمد على ملامح وجه العروس وما يناسبه، إضافة إلى شكل الطرحة وحجمها، مع الأخذ في الاعتبار شكل غطاء الرأس ونوع القماش المصنوع منه"، موضحة أن "من أهم الخطوات لتسريحة رائعة للعروس أن أعرف كمصفّفة شعر ما تحب، لذلك أعطيها كامل الوقت لتعبّر عما ترغب به في ليلة العمر ونتبادل سوياً الأفكار ونقرّر ما يناسبها وما هو الأجمل للطرحة ولغطاء الرأس، وعلى هذا الأساس أبدأ بتصفيف شعر العروس".


ألوان الصبغة المناسبة للعروس

أما عن ألوان الصبغات في يوم الزفاف، فقد ذكرت السيدة السعودية أنها تفضّل "أن يبقى شعر العروس بلونه الطبيعي، ولكن إذا أحبّت التغيير وصبغ شعرها، فأختار لها اللون الذي يتناسب مع لون بشرتها، حيث إن البشرة البيضاء يناسبها البنّي الفاتح والأشقر الغامق والمتوسط، وصاحبات البشرة الحنطية يناسبهن الأشقر الكراميل الدافئ، وهو مزيج من البنّي والذهبي، أما السمراوات فيناسبهنّ الأسود والألوان البنّية بدرجاتها الأحمر والأشقر العسلي والذهبي. ولكن بالطبع هناك صبايا يفضّلن الجرأة يوم زفافهن فيخترن اللون البلاتيني القوي كتغيير كبير ولافت في ليلة العمر".

وأضافت: "مسألة تغيير لون الشعر تُترك لخيار العروس وما تريده يوم زفافها، بشرط أن تتخذ هذا القرار قبل زفافها بأسبوع على الأقل، حتى يرتاح اللون على الشعر ويظهر جماله الى أن يحين موعد تصفيفه لليلة المنتظَرة".


الإكسسوارات الرائجة للعروس هذا العام

وفي ما يخص الإكسسوارات الرائجة هذا العام للعروس، أكدت جيجي أن "التيجان تبقى في المرتبة الأولى دائماً ومن أكثر الإكسسوارات المطلوبة هذا العام وفي كل الأوقات، فالتاج يعطي العروس طابع الملكة ويُبرز الطرحة بشكل جميل، ولكن بالطبع إذا كانت الطرحة مطرّزة بحبيبات اللؤلؤ فهي تُغني عن أطواق الشعر أو التيجان لتكون إطلالة العروس فخمة ولافتة".

وأضافت: "أعتمد على السوشيال ميديا، سواء الـ"تيك توك" أو الـ "إنستغرام" في أخذ الطلبات، وأحرص على التنسيق مع العروس والإتفاق معها على الألوان والتسريحة والإكسسوارات، خاصة أنني أمتلك أطواقاً للرأس من الورود البيضاء والتي أصنعها بنفسي، وهي من الأمور الرائجة هذا العام أيضاً، لذلك أنسّقها بنفسي وأبدّل فيها بحسب شكل وجه العروس والطرحة".



نصائح للعرائس لإطلالة ساحرة

وعن الصبايا اللواتي يرافقن العروس في حفل الزفاف، قالت "جيجي" إنهن يفضّلن في الغالب التسريحات الناعمة، سواء كان الشعر متموّجاً مع خصلات ناعمة تتدلّى على الأكتاف، أو مرفوعاً مع إكسسوار ناعم يضيف حركة الى التسريحة، ولكن أكثرية هؤلاء يبتعدن عن إكسسوارات الشعر الضخمة والمزخرفة ويفضّلن كل ما هو بسيط وناعم.

وفي الختام، حرصت مصفّفة الشعر "جيجي" على تقديم النصائح الى العروس للحصول على إطلالة مميّزة يوم زفافها، مشدّدةً على ضرورة اختيار الفستان المناسب لشكل جسمها مع الطرحة الملائمة وتنسيقهما مع الإكسسوارات التي تريدها ليتمكن مصفّف الشعر من اختيار التسريحة الفضلى والألوان الجميلة التي تناسب شكل وجهها

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074