شاي الماتشا لتحسين مظهر البشرة... جرّبي هذه الخلطات

08 أغسطس 2023

ينتشر في الفترة الأخيرة في المناطق العربية شاي الماتشا، وهو مسحوق يحتوي على مركّبات مضادة للأكسدة والكلوروفيل، مما يساهم في تعزيز الدورة الدموية وتحسين صحة الجسم وبالتالي مظهر البشرة والشعر.

ويحتوي الماتشا على الكلوروفيل الذي يعمل على تنقية البشرة من السموم والأوساخ وتحسين مظهرها. ويساهم في الوقت نفسه بإزالة الجلد الميت وتحسين ملمس البشرة، فتبدو نضرة ومتوهّجة.

كذلك يعمل الماتشا كمضاد للبكتيريا والالتهابات، ويساعد في محاربة البثور وحَبّ الشباب. ويمكن الكافيين الموجود في الماتشا أن يفتّح الهالات السود تحت العينين ويقلّل الانتفاخ.

كما يمكن شرب كوب أو كوبين من شراب الماتشا الساخن أو المثلّج، وبالتالي تطبيق العديد من الخلطات السهلة لتستفيد منها البشرة.

_ خلطة شاي الماتشا والعسل: امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الماتشا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على الوجه والعنق لمدة 15 دقيقة، أزيليه بعدها بقطعة قماش مبلّلة.

_ خلطة شاي الماتشا وزيت جوز الهند: ضعي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الماتشا مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وبعض قطرات من الماء. ثم ضعيه على الوجه والعنق واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر.