تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

لإطلالة لافتة... كيف يجب تنسيق المكياج مع لون الملابس؟

لإطلالة لافتة... كيف يجب تنسيق المكياج مع لون الملابس؟

هناك بعض القواعد الصغيرة في عالم الموضة والجمال ولكنها تلعب دوراً مهماً في إبراز الإطلالة الكاملة، ومن بينها مطابقة ألوان المكياج مع الملابس، وهو ما يشكّل تحدّياً كبيراً في المناسبات والحفلات، حيث تُبرز كل سيدة جمالها بألوان مكياج تلائم لون فستانها.

في البداية، من الضروري معرفة أنكِ لست مضطرة لمطابقة كل مكياجك مع لون ملابسك، ولكن النقطة المحورية المهمة تكمن في العينين. إذ تلعب العينان دوراً رئيساً في إبراز مكياجك. لهذا السبب فإن مكياج العيون مهم جداً لكامل الإطلالة.


والرابط الوحيد بين مكياج العيون والملابس يكون في لون ظلال العيون. نتيجة لذلك، يمكنك اختيار لون ظل مناسب للون الملابس التي ترتدينها، ويُفضّل دمج أكثر من لون ووضع أكثر من طبقة مع اختلاف في درجات الألوان للحصول على إطلالة ساحرة.

أما النقطة المحورية التالية، فهي الشفاه لأنها مركز جذب للانتباه، والجميل أن نطاق ألوان أحمر الشفاه واسع جداً، وبالتالي إذا تمت مطابقة مكياج العيون مع لون الملابس، لا يجب البحث عن لون أحمر شفاه يتناسب مع لون الفستان، والعكس صحيح أيضاً، أي عند مطابقة لون أحمر الشفاه مع الملابس، يجب ألاّ يتطابق ظل العينين مع لون الفستان.


من ناحية أخرى، يجب أن تعلمي أنه إذا اخترتِ مكياج عيون كثيفاً وقوياً، يجب أن يكون أحمر الشفاه خفيفاً جداً. 


إلى ذلك، ترتكب الكثير من السيدات خطأً كبيراً ويستخدمن اللون الدقيق لملابسهن لتشكيل وجوههن من خلال استخدام لون واحد في المكياج. وبالتالي يجب الابتعاد عن فكرة اللون الواحد عند مطابقة المكياج مع لون الفستان لإطلالة ناعمة ولافتة.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074