تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

جرّبوا طريقة اليابانيين في المحافظة على رشاقتهم... خطوات بسيطة

جرّبوا طريقة اليابانيين في المحافظة على رشاقتهم... خطوات بسيطة

يتمتع الشعب الياباني بنحافة لافتة ونادراً ما يعاني الفرد منهم مشكلة السّمنة المفرطة، ويعود ذلك الى عاداتهم الخاصة في تناول الطعام، ونظامهم الغذائي الذي يصنّف بأنه صحي وخفيف الدهون، فإذا كنت تبحث عن طريقة لإنقاص الوزن، جرّب طريقة اليابانيين في تناول الطعام.

في البداية، يعتقد اليابانيون أنه يجب مضغ الطعام جيداً من 25 إلى 30 مرة على الأقل أو حتى تختفي الكتل، لأن هذا يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الهضم.

ومن المهم أيضاً عند اليابانيين تجنّب تناول المشروبات مع الوجبات، إذ يمكن أن يؤدي شرب الماء مثلاً أثناء تناول الطعام إلى الشعور بالانتفاخ، مما يخلق شعوراً بالامتلاء المزيّف، وسرعان ما يتطلب وجبة أخرى لسدّ الجوع، وهو ما يسبب زيادة في الوزن.

يعتمد اليابانيون في وجباتهم على حصص الطعام الصغيرة، ولا يحبّذون فكرة الإفراط في تناول الطعام، لأن الوجبة الصغيرة ضمان للتحكم في الحصص وأحجامها وتسمح بتناول كل أنواع الأطعمة مع الحفاظ على الوزن.

كما تميل ثقافة الطعام اليابانية إلى ضمان استهلاك المزيد من البروتين، مما يجعل الناس يشعرون بالشبع لفترة أطول مع كمية قليلة من الكربوهيدرات.

وفي الثقافة اليابانية أيضاً تؤكل الخضار قبل أي نوع آخر من الطعام لتوفير التغذية والشبع وتعزيز التمثيل الغذائي. وأغلب الوجبات اليابانية غنية بأحماض أوميغا 3 التي تحافظ على الصحة وتعزّز التمثيل الغذائي، مما يساعد في إنقاص الوزن.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075