تقنية لتقوية عضلات الذراع بثلاث ثوانٍ فقط!!

14 أغسطس 2023

توصلت دراسة حديثة ألى أن هناك تقنية بديلة وفعالة لتقوية عضلات الذراع، حيث تحقق نتائج ملحوظة بعد ثلاث ثوانٍ فقط من تنفيذ هذا التمرين لثلاث مرات في الأسبوع.

ويؤكد فريق من الباحثين من جامعة إديث كوان في أستراليا بالتعاون مع مؤسسات في اليابان أن تمارين عضلة الذراع ذات الرأسين ليست الوسيلة الوحيدة لتعزيز قوة الذراع، بل هناك تقنية تفي بالغرض، وتتضمن هذه التقنية تمارين تمديد العضلات، حيث يؤدي المشاركون التمارين لمدة ثلاث ثوانٍ فقط، ومرتين في الأسبوع.

وأدّت مجموعة أخرى التمارين نفسها ثلاث مرات في الأسبوع، وبعد 4 أسابيع من التدريب، قارن الباحثون القوى التي تولّدها عضلات الكوع وعضلات العضدية ذات الرأسين. وقارنوا أيضاً هذه النتائج مع دراسة أجروها في وقت سابق، وركزّت على تمارين مماثلة تنفّذ خمس مرات في الأسبوع.

وبيّنت النتائج أن تمارين إطالة العضلات تعزز بشكل أكبر من الأنسجة الليفية وقوة العضلات مقارنةً بالتمارين التقليدية التي تركز على الانقباضات.

وتمت مقارنة المشاركين الذين أجروا التمارين ثلاث مرات في الأسبوع، حيث أظهروا تحسناً بنسبة 11.5% في قوة عضلاتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، أشارت النتائج إلى أن هذه التقنية ليست مجرد تمارين فعالة لتقوية العضلات، بل يمكن أن تؤثر أيضاً في تغييرات بالدماغ مرتبطة بالاستجابة للعضلات. وعلى الرغم من أن هذه التقنية قد تكون غير مؤثرة في تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية، إلا أنها تمثل خياراً فعالاً لتقوية العضلات بشكل سريع وفي وقت قصير.