مهرجان سول يكشف عن فعالياته المميزة في منتجع "سونيفا فوشي"

15 أغسطس 2023

أعلنت سونيفا، الشركة الرائدة عالمياً في تشغيل المنتجعات الفاخرة، عن تعاونها مع أورغانيك إنديا، شركة المنتجات الصحية العالمية، لإطلاق مهرجان سول للمرة الأولى في المالديف. ويركّز المهرجان، الذي تمتدّ فعالياته بين 29 أيلول/سبتمبر و8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، على مفهوم الصحة والعافية ويُقام في سونيفا فوشي، المنتجع الفاخر الحاصل على جوائز مرموقة، داخل محمية با أتول المدرجة في قائمة اليونسكو لمحميات المحيط الحيوي. ويتضمن برنامج المهرجان أنشطة مميزة تشمل جلسات حوار وجلسات عافية بإرشاد مختصين وعلاجات عملية، وتستضيف الدورة الافتتاحية من سول نخبةً من أصحاب الرؤى وقادة الفكر من مختلف أنحاء العالم وأبرز الشخصيات في مجال العافية لاستكشاف آفاق مفهوم الصحة والعافية.


وتشمل قائمة المتحدثين العالميين كلاً من دامون جامو، الكاتب الحائز جوائز، والناشط ومخرج "ذات شوغر فيلم" وفيلم "2024" الوثائقيين؛ وبروس ليبتون، الحاصل على جائزة جوا للسلام؛ وجو مارشانت، مؤلفة الكتب الأكثر مبيعاً وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز"؛ وفريدة إيراني، رائدة العلاج باستخدام الأيروفيدا؛ والدكتورة ليبي ويفر، مؤسسة بايو بليندس ومؤلفة الكتب الأكثر مبيعاً؛ ولوك كوتينيو، سفير أسلوب الحياة وبطل حركة فيت إنديا التي أطلقها رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي؛ ولوي شوارتزبرغ، المخرج والمنتج والمصوّر السينمائي؛ وشاميني جين، الأخصائية النفسية والعالمة ورائدة الأعمال الاجتماعية؛ والدكتور إيميران ماير، أخصائي الجهاز الهضمي ومؤلف كتاب "ذا مايند جت كونيكشن"؛ وشاونا شابيرو، أخصائية علم النفس السريري خبيرة اليقظة الذهنية؛ وسوامي تشيداناند ساراسواتي وسادفي بهاغواتي ساراسواتي؛ ودافينيا تايلور، الممثلة وخبيرة تحسين العافية؛ والدكتور روبرت سبوفودا، أول غربي على الإطلاق يحصل على ترخيص لممارسة الأيورفيدا في الهند؛ وجايا فينس، الصحافي العلمي الحائز جوائز؛ والدكتورة ليلي ماري بليشر، أخصائية العلاج الطبيعي والطب الشرقي؛ وأماندا هوغينز، مدربة القلق واليقظة الذهنية؛ والدكتور بول سالينز، المدير الطبي والنائب الأول لرئيس مركز مازومدار شو الطبي؛ والدكتور تيموثي دولن، طبيب الأسنان المتخصص في تقويم العظام وتقويم الأسنان والبدائل؛ وأندرس أولسن، المؤلف والمخترع ومؤسس كونشيس بريذينغ؛ والدكتورة ناشا وينترز، مؤلفة وأخصائية الأورام؛ والدكتورة جوانا هوبر، أخصائية في طب الأسرة والمديرة الطبية المشاركة في مركز الرعاية الصحية المتكاملة في تاوس.

يتيح المهرجان، الذي يستمر لعشرة أيام، الفرصة لضيوفه لاستكشاف مختلف طرق العلاج التقليدية وأساليب الطب والعلوم الحديثة، بما ينعكس بصورة إيجابية على صحة الفرد والمجتمع بشكل عام. كما يمكن الضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من التجارب الاستثنائية خلال الافتتاح الرسمي للمهرجان بدورته الأولى، حيث تشمل تناول الكوكتيلات اللذيذة على الضفاف الرملية أثناء غروب الشمس، وتناول عشاء مميز من أشهى الأطباق النباتية على الشاطئ، بالإضافة إلى عرض موسيقي حي ومراقبة النجوم في مرصد جزيرة سونيفا فوشي.


يستمتع ضيوف المهرجان بجلسات اليوغا والتأمل الصباحية على الضفاف الرملية، كما يمكنهم تحقيق مستويات جديدة في اللياقة من خلال المعسكرات التدريبية في الصالة الرياضية في غابة الجزيرة، واستكشاف المفاجآت أثناء التجذيف برفقة مرشدين في المحيط الهندي، أو التعرف على فن نفخ الزجاج الساخن، أو اكتساب معرفة عميقة حول صحة الأمعاء خلال دروس التغذية بإشراف خبراء. ويوفر المهرجان للضيوف أنشطة تعيد ارتباطهم مع الطبيعة وتجدد نشاطهم من خلال جلسات العلاج، كما تحفّزهم جلسات الحوار للارتقاء بتطلعاتهم، بالإضافة إلى حوارات فردية مجانية مع المتحدثين في المهرجان واستكشاف أفضل الطرق للحفاظ على الصحة من خلال قائمة مخصّصة من جلسات العلاج المميزة.

وتشمل أبرز الجلسات خلال المهرجان كلاً من "جلسة علم الأعصاب والعافية" مع بروس ليبتون وإيميران ماير وشاميني جاين وبول سالينز وفريدة إيراني، وجلسة بعنوان "محور الخلاف - تحقيق التوازن في أوقات الفوضى" مع شاونا شابيرو والدكتورة ليلي ماري بليشر ولوك كوتينيو وروبرت سبوفودا، وجلسة بعنوان "بناء مستقبل متجدد" مع ديمون جامو وسونو شيفاداساني ووليم بيسيل وجايا فينس ولوي شوازبيرغ وبروس ليبتون، وجلسة بعنوان "تجاوز المشاكل الصحية إلى الصحة الكاملة" مع أماندا هوغينز ولوي شوازبيرغ وجو مارشانت. ويتم بث جلسات المهرجان على الإنترنت، بالإضافة إلى الجلسات المباشرة والشخصية والتفاعلية لضيوف سونيفا فوشي.


ويستمتع الضيوف بأجمل الألحان الموسيقية المباشرة التي يؤديها أوستاد كمال صبري، الملحن الهندي المشهور؛ وكريستين هوفمان، المعالجة باستخدام الصوت والمغنية ومؤلفة الأغاني؛ وباواري باسانتي، راوي القصص والشاعر الهندي المعاصر.

ويمكن الضيوف الاستفادة من عرض سونيفا الحصري الخاص بالمهرجان مع باقات مخصصة لثلاث أو خمس أو عشر ليالٍ. وتتوافر باقة إقامة لثلاث ليالٍ لشخصين بسعر 7,600 دولار أميركي، ويتضمن العرض دخولاً كاملاً الى كل فعاليات المهرجان، وإقامة في فيلا خاصة وفاخرة وثلاث وجبات طعام والتنقلات المحلية. ويحظى الضيوف بخصم إضافي بنسبة 10% على سعر الباقة عند الحجز قبل 31 آب/أغسطس.

ويعود ريع تذاكر المهرجان إلى سوفينا فاونديشن وأورغانيك إنديا فاونديشن لتعزيز تطوير المشاريع التي من شأنها إحداث تأثير إيجابي في البيئة والمجتمع والاقتصاد.

ويتميز منتجع سونيفا فوشي بسهولة الوصول إليه من مطار فيلانا الدولي في العاصمة ماليه، أو من مطار مافارو الدولي في جزيرة نونو أتول. ويقدم منتجع سونيفا فوشي الفاخر لضيوفه أفخم التجارب والخدمات التي تشتهر بها علامة سونيفا الحاصلة على العديد من الجوائز المرموقة، حيث يستمتع الضيوف بالخدمة المميزة على مدار الساعة المقدّمة من الخدم حفاة الأقدام، وجلسات علاج العافية في سونيفا سول، وتجارب الجزيرة الفريدة من نوعها بالإضافة إلى أمتع الأنشطة في "ذا دِن"، أكبر موقع ألعاب للأطفال في المنطقة.