بعد إنتشار فيديو إلقاء القبض عليه... زوجة أحمد فلوكس تكذّب خبر حبسه ومحامٍ يؤكد الأمر!

القاهرة – "لها" 15 أغسطس 2023

رغم تداول صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد إلقاء القبض على الفنان أحمد فلوكس واقتياده لتنفيذ حكم بالسجن عامين لسبّه وقذفه إحدى لاعبات كرة السلة في منتخب مصر، خرجت زوجته في تصريحات صحافية لتكذّب كل ما قيل.

وأبدت زوجته دهشتها من أخبار إلقاء القبض على زوجها، ومؤكدة أن هذا الكلام مجرد شائعات لا تعرف الهدف من انتشارها بهذا الشكل، خاصة أنها تقضي إجازة الصيف بصحبة زوجها خارج البلاد، قائلةً: "إيه ده؟!... إحنا برة مصر... إيه الإشاعة دي جاية منين؟".

وأكدت أن أحمد فلوكس سوف يطمئن جمهوره في رسالة صوتية عبر برنامج "ET بالعربي" لينفي بها الشائعات المثارة حوله، إلا أنه لم يظهر بعد، ولو من خلال حساباته في السوشيال ميديا.


من ناحية أخرى، أكد عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض، إلقاء القبض على أحمد فلوكس أثناء قضائه العطلة الصيفية في مدينة مرسى مطروح... وقال في تصريحات: "إلقاء القبض على الفنان أحمد فلوكس كان بسبب الحكم النهائي الصادر ضده من محكمة الجنح المستأنفة للمحكمة الاقتصادية، والقاضي بحبسه سنتين مع الشغل والنفاذ، على خلفية اتهامه بسب وقذف إحدى لاعبات كرة السلة في منتخب مصر".

وأضاف: "الحكم صدر من محكمة أول درجة في غضون عام 2021، ثم استأنفت النيابة العامة على هذا الحكم لأنه كان يقضي بالبراءة، وفي محكمة الاستئناف ألغت المحكمة حكم أول درجة، وعدّلت الحكم إلى الحبس سنتين مع الشغل والنفاذ، وكفالة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، و200 ألف جنيه تعويضاً مدنياً مؤقتاً".

وتابع: "الفنان أحمد فلوكس لم يحضر جلسة الاستئناف، والحكم الذي صدر ضده كان حكماً نهائياً، ثم تحول إلى حكم بات، وذلك لمرور أكثر من 60 يوماً على صدور الحكم من دون أن يتخذ إجراءات الطعن بالنقض على هذا الحكم، وقد تتبعنا أحمد فلوكس، حتى تأكد لنا أنه يمضي الإجازة الصيفية في مدينة مرسى مطروح، ويقيم في أحد الفنادق هناك".

وأوضح المحامي خطوات إلقاء القبض على الفنان أحمد فلوكس قائلاً: "بعد التأكد من تواجده في هذا الفندق، قمنا بإخطار السيد اللواء وزير الداخلية، والسيد اللواء مساعد وزير الداخلية ومدير أمن مرسى مطروح، والسيد اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام، وخاطبناهم بأن هذا الشخص يستخدم نفوذه وسطوته وقوّته في منع تنفيذ الحكم القضائي عليه، وهو حكم نهائي واجب النفاذ، وطالبناهم بتنفيذ هذا الحكم، وبالفعل لم تمضِ ساعات عدة حتى شكّل رجال الشرطة مأمورية عاجلة، وتوجّهوا الى الفندق الذي كان يقيم فيه الفنان أحمد فلوكس، وألقوا القبض عليه".

وأضاف: "تم ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الحكم النهائي الصادر ضده بالحبس سنتين، وبالفعل تم اصطحابه إلى المحكمة الاقتصادية بدائرة المعادي، حيث وقّع على نماذج الحبس، وهو حالياً موجود في قسم شرطة العجوزة في انتظار نقله الى أحد السجون المركزية التي سيتم تحديدها خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ عقوبة الحبس كاملة لمدة سنتين".