عرض كنزة الأميرة ديانا الصوفية في مزاد علني... وسعرها قد يسجّل رقماً خيالياً!

21 أغسطس 2023

تُطرح للبيع في مزاد علني في آخر آب (اغسطس) الجاري، كنزة الأميرة ديانا الصوفيه الحمراء والمطبّعة بمجموعة من الخراف البيضاء يتخلّلها واحد أسود، والتي ارتدتها الأميرة عام 1981 بعد فترة قصيرة من خطوبتها الى الملك تشارلز.

وأعلنت دار "سوذبيز" عن المزاد، وستكون هذه الكنزة من بين القطع المعروضة لمحبّي جمع الأغراض النادرة والثمينة، كما خمّنت الدار أن يُراوح سعر الكنزة الصوفية التي أُُطلق عليها "الخروف الأسود" بين 52300 و91600 دولار.


وهذه القطعة من تصميم سالي موير وجوانا أوزبورن اللتين كانتا قد أسّستا قبل ثلاث سنوات منذ ذلك علامتهما التجارية Warm and Wonderful، وبعد بضعة أسابيع من نشر صور لديانا مرتديةً هذه الكنزة، تلقّت المصممتان كتاباً من قصر باكنغهام يُعلِمهما بأنّ أميرة ويلز المستقبلية ألحقت ضرراً بالقطعة، واستفسرت الرسالة الملكية من المصمّمتين عمّا إذا كانتا تستطيعان تصليحها أو تأمين بديل لها.

وبالفعل، أنجزت صاحبتا "وورم أند ووندرفول" نسخة جديدة من الكنزة، وتسلمّتا رسالة شكر من السكرتير الخاص للأميرة المستقبلية.


ورغم توافر شبيه في الأسواق لتصميم الأميرة الراحلة، أكدت "سوذبيز" أنّ الكنزة الأولى التالفة عثرت عليها جوانا أوزبورن في آذار/مارس 2023 في صندوق بمخزنها.

وأوضحت دار المزادات أنّ "تدقيقاً معمّقاً في حال الكنزة والأضرار التي لحقت بكمّها ومقارنات مع صور من عام 1981، أتاحت التأكّد من أنّها الكنزة الأصلية التي ارتدتها الأميرة ديانا قبل أكثر من 40 عاماً".