بالفيديو - ابنة هند رستم تكشف أسباب خلاف والدتها مع فاتن حمامة وتحية كاريوكا

القاهرة – "لها" 22 أغسطس 2023

خلال حلولها ضيفةً على برنامج "الستات" الذي تقدّمه الإعلامية سهير جودة عبر قناة "النهار"، كشفت بسنت ابنة الفنانة الراحلة هند رستم كواليس خلاف والدتها مع الفنانتين الراحلتين فاتن حمامة وتحية كاريوكا، وذلك بسبب المنافسة على الساحة الفنية.


وقالت ابنة هند رستم: "مكانش في صداقة بين ماما وبينهم بسبب المنافسة، لكن كانت منافسة حلوة، وعمرها ما وصلت لسبّ على صفحات الجرائد مثلاً". وأضافت: "تحية كانت قبل ماما، وحست إن ماما دخلت مجالها ونافستها في منطقتها، لكن فن التمثيل للكل، وأخدت موقف ثقيل من ماما لكن عمرها ما ردّت، وكل مسرحيات تحية كاريوكا كانت ماما تروحها وتقدّرها كفنانة".


وعن خلاف هند رستم مع فاتن حمامة، قالت بسنت: "المشكلة كانت لما إدوا فاتن حمامة لقب "سيدة الشاشة"، وفاتن حمامة في أدوارها لا يُعلى عليها، لكن التعميم يضيّع مجهود ناس آخرين ويزعّل جمهورهم".

وتابعت: "ماما كان عيبها إنها مش اجتماعية مع الصحافة والمخرجين، وكانت ضد تحديدها في لقب "ملكة الإغراء"، لأنها عملت أفلام قوية جداً محدّش يقدر يعملها زي "صراع في النيل"".


وعن سبب اختيار الكاتب الراحل عباس محمود العقاد والدتها لمشاركته في حوار صحافي أجرته معه عام 1962 مجلة "آخر ساعة"، قالت ابنة هند رستم: "المجلة كانت عايزة تعمل حوار مع العقاد، وكان عنده فرصة الاختيار بين مديحة يسري وفاتن حمامة وهند رستم لإجراء الحوار معه، واختار ماما".

وأضافت: "كلنا استغربنا اختياره، هل شافها في أفلام؟ وماما كانت قلقانة وخايفة وعايزة تؤجل الحوار، لكن راحت وبدل نص ساعة الحوار استمر ساعتين... واتضح إن العقاد كان معجب بهند رستم، وقال لها إنها شبه سارة اللي كان بيحبها".

ورداً على سؤال: لماذا وصفها العقاد بعد الحوار بـ"ملكة التعبير"، قالت بسنت: "وهو بيتكلم معاها لقاها إنسانة حساسة وعندها مشاعر، عكس ظهورها في أفلامها".