تنظيف فراشي وإسفنجات المكياج حاجة ضرورية لحماية البشرة!

23 أغسطس 2023

من المعروف أن مستحضرات التجميل تحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا والجراثيم، لذا حذّر خبراء فى الولايات المتحدة الأميركية أخيراً من فراشي وإسفنجات المكياج التي تُستخدم على الدوام، لأنها قد تكون أرضاً خصبة للفطريات الضارة.

ونشر موقع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية هذا التحذير، لافتين إلى أن الخبراء يحذرون من أنه مع مرور الوقت يمكن أن تلتقط الإسفنجات والفراشي الجلد الميت والأوساخ والزيوت الموجودة على سطح الجلد، وهذا يحوّلها إلى أرض خصبة للبكتيريا والفطريات، حيث تلطّخ مستخدمات الفراشي غير النظيفة  وجوههن من دون قصد، مما يعرّضهن لمشاكل البشرة المتنوعة والأمراض الجلدية المزعجة مثل حَبّ الشباب والعين الوردية.

وإزاء خطورة الأمر، ينصح الخبراء بغسل فراشي المكياج والإسفنجات كل 7 إلى 10 أيام لتجنّب تراكم الأوساخ لحماية البشرة من الأمراض والعناية بها.

وجاء هذا التحذير بالتزامن مع دراسة استقصائية أجراها متخصصون في طب الأمراض الجلدية في المملكة المتحدة، ووجدوا خلالها أن فراشي المكياج يمكن أن تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض، وقام الفريق بمسح 12 فرشاة مكياج ومقعد مرحاض، ووجدوا أن 11 من أصل 12، 92 % كانت أقذر من المرحاض.