تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

"الحياة الفطرية" في السعودية تكشف مكان غسيل الأسد

بعدما انتشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل فيديو يظهر قائد مركبة يغسل "أسده" المفترس فوق حوض مركبته في أحد مغاسل السيارات، كشف المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية مكان وزمان المقطع المصوّر، مؤكداً أن الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي هو فيديو قديم وتم تصويره خارج السعودية.

ودعا المركز المواطنين والمقيمين إلى عدم نشر وتداول هذه المواد لأنها لا تعكس الصورة الإيجابية لارتفاع الوعي البيئي الذي نلمسه من الجميع وتعاونهم الإيجابي مع المركز في المحافظة على الحياة الفطرية وتعزيز استدامتها.

يُذكر أن فيديو راج على منصات التواصل الاجتماعي في السعودية لقائد مركبة يغسل "أسده" المفترس فوق حوض مركبته في أحد مغاسل السيارات، حيث أثار المقطع استغراب الكثير من المغردين على X (تويتر سابقاً)، متسائلين عن "قانونية" ما قام به هذا الرجل، وسط مخاطر إلحاق الضرر بالآخرين.

وأوضح حمزة الغامدي، الناطق الرسمي باسم جمعية "رحمة للرفق بالحيوان" في السعودية، أن تلك التصرفات المتهورة باتت منتشرة في الفترة الأخيرة. وقال في حديث مقتضب لـ"العربية.نت": "شاهدنا تهوراً كبيراً واستهتاراً بحياة البشر من جانب مقتني هذا الأسد، الذي غامر بالتجول به في مركبته حيث لم يمنعه من الإفلات إلا سلسلة في رقبته قد تنقطع لأسباب عدة".