إيناس الدغيدي تثير الجدل بما طلبت تحقيقه في الدراما المصرية

القاهرة - "لها" 26 أغسطس 2023

أثارت المخرجة إيناس الدغيدي، جدلاً واسعاً بعد التصريحات التي أطلقتها على هامش حضورها "مهرجان القاهرة للدراما" والتي طالبت فيها بالحرية في مناقشة الموضوعات بالدراما التلفزيونية، مشيرة إلى أن ذلك لا يتوافر إلا للمنصات الرقمية والتي تمتلك حرية كبيرة في طرح المواضيع الشائكة.

وأوضحت إيناس: "بقى فيه منصات بتاخد حرية كبيرة أوي ولازم إحنا كمان يكون عندنا الحرية دي، إحنا أقدم ومش هقول أحسن، ولكن هي منافسة ولما بيكون فيه حرية كبيرة في الكتابة والأفكار بيكون فيه ثراء درامي".

وأشارت إلى أن هناك العديد من الموضوعات التي يجب مناقشتها بحرية أكبر، قائلة: "لازم يكون فيه جرأة في تناول موضوعات دينية وسياسية وغريزية، ونناقشها بحرية أكبر، لكن بيبعدوا عن الدين بالذات، حتى المنتجين بيخافوا".

وأضافت: "زمان كنا بنروح النقابة وبنتخانق مع الرقيب على الفيلم ونحط له حاجات كتير وبيشل حاجات ويخلي حاجات، وطول عمر الرقابة صعبة، ولكن النهاردة المنتجين مستسلمين ولو المنتجين والمخرجين حاربوا هيعرفوا ياخدوا حرية أكبر شوية".

يذكر أن إيناس الدغيدي تغيب عن الساحة السينمائية منذ أكثر من 14 عاماً حيث كان آخر أعمالها فيلم "مجنون أميرة" الذي عرض عام 2009، من بطولة نورا رحال وحازم سمير ومصطفى هريدي وشمس وهشام عبدالله والراحلة هياتم وأمينة والراحلة نادية العراقية وغيرهم من الفنانين.