بعد اتّهامه بالإساءة الى الدين الإسلامي... قائد فرقة BTS يخرج عن صمته ويوضح موقفه

31 أغسطس 2023

بعد الضجة التي أثارها بسبب أغنية قيل بأنها مسيئة الى الدين الإسلامي وشنّ حملة قاسية عليه وحرق صوره، خرج المغنّي كيم نامجون، قائد فرقة BTS الكورية الشهيرة عن صمته وعلّق على الأمر من خلال بث مباشر.

وظهر النجم المحبوب في الوطن العربي والعالم ببث مباشر على تطبيق weverse، أوضح من خلاله موقفه، مؤكداً أنه لم يقصد إهانة أي من الأديان والمعتقدات، رافضاً الاعتذار من المعترضين على كلمات الأغنية.

قال المغني الكوري: "تقولون إنني أهنت ديناً ما، وأنا لم أفعل ذلك. لم يكن لديّ أي نية أو هدف لإهانة أي دين". وأضاف: "أنا أحترم كل الأديان والمعتقدات. أرى كل ما تكتبونه على حساب "إنستغرام" الخاص بي، ولكنني لم أقصد إهانة أي دين. إنها مجرد أغنية".


وأكد نامجون أنه لن يعتذر لأنه لم يقصد إهانة الأديان، حيث قال: "أنا في الـ30 من عمري وأستطيع التعبير عن نفسي. لا يمكنني إقناع الجميع وبعضكم قد يقول إنني كاذب ولكنني لا أكذب، أنا أتحدث بكل صراحة. لم أنوِ الحديث عن ذلك ولكن الناس يستمرون في الحديث عن الأمر وأنا لم أعد أتحمل ذلك".

وكان نجم BTs قد اتُّهم بالإساءة الى الإسلام بسبب نشره لأغنية فرانك أوشن عبر خاصية "إنستغرام" وتحمل اسم "دين سيئ"، وهو ما عرّضه لهجوم عنيف من الجمهور العربي، وعدد من المسلمين حول العالم، كما حرق ومزّق عدد كبير من معجبات المغني الكوري صوره، وطالبن بمقاطعة أغانيه.