سيروم الفيتامين C... فوائده الجمالية وطريقة تحضيره في المنزل

فرح جهمي - بيروت 01 سبتمبر 2023

بات السيروم من المواد التجميلية الأساسية التي تفضل معظم النساء استخدامها، للحصول على بشرة نقية وجذابة، وغالباً ما يُستخدم سيروم الفيتامين C، باعتباره أحد أفضل المكوّنات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة لمحاربة الشيخوخة وللتخلص من بعض مشاكل البشرة.

يساعد سيروم الفيتامين C على تفتيح لون البشرة من طريق إزالة التصبّغات والبقع الداكنة، لأن هذا الفيتامين يعيق إنتاج الميلانين، وهو الصباغ المسؤول عن لون البشرة الداكن، والقادر على توحيد لون البشرة.

كما يمكن هذا السيروم الحدّ من ظهور الهالات تحت العين بسبب ترطيب المكان، إضافة إلى تنعيم الخطوط الدقيقة المحيطة بالعين.

ويساعد السيروم في تعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي الحدّ من ظهور الخطوط الدقيقة المزعجة والتجاعيد، خاصة أنه لا يمكن الجسم أن يخلق الكولاجين من دون الفيتامين C.

ونظراً لفوائد سيروم الفيتامين c الجمالية العديدة وزيادة الطلب عليه وارتفاع أسعار المنتجات العالمية، يمكنك تطبيق هذه الخطوات في المنزل والحصول على سيروم طبيعي بتكلفة قليلة.

جرّبي سيروم الفيتامين c مع ماء الورد، وكل ما تحتاجينه هو ملعقتان كبيرتان من ماء الورد مع قرص من الفيتامين C، كبسولة من الفيتامين E وملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا، أو جل الصبار.

وللتحضير، ضعي ماء الورد في وعاء وأضيفي إليه قرصاً من الفيتامين c وحرّكيهما جيداً، ثم أضيفي كبسولة من الفيتامين E، وملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا، ثم اخلطي المكوّنات جيداً وضعيها في قطّارة باللون الأسود الداكن، واحفظيها في الثلاجة. يمكنكِ استخدام السيروم المنزلي لمدة أسبوعين.