إطلالات فخمة وأخرى غير موفقة في مهرجان البندقية السينمائي

فرح جهمي - بيروت 02 سبتمبر 2023

تستمر عروض الأفلام وحضور النجوم إلى مهرجان البندقية السينمائي في دورته ال80، وتفاوتت إطلالات النجمات من مختلف دول العالم بين البساطة والرقي بألوان صيفية مبهرة، في حين أخفقت بعض النجمات في إختياراتهن وكنّ عرضة للإنتقادات من خبراء الموضة.

خطفت عارضة الأزياء والممثلة الإيطالية جوليا سلامي الأنظار على السجادة الحمراء بفستان أنيق باللون الأبيض من Atelier Emé تميّر بتصميمه الناعم القائم على القماش المزيّن بكسر أحجار ملونة مع فتحة على الصدر، ونسقت معه كاب ضخم باللون الأبيض، متصل بقفازات أنيقة أضافت لمسة من الرقي إلى اطلالتها.


وأطلت النجمة وعارضة الأزياء عالمية جورجيا ماي جاغر، ابنة نجم الروك ميك جاغر بثوب بسيط باللون الأسود، تميّز بتصميمه الأنيق بقماش الشيفون عند البطن مع تطريزات على شكل شبكة، لينسدل ويتسع عند الأسفل بقماش براق بحبيبات باللون الفضي.


وحضرت النجمة التركية ديميت اوزدمير المهرجان بإطلالة جريئة عبارة عن تنورة حمراء طويلة مزينة عند الورك بورود ضخمة باللون نفسه مع فتحة جانبية عالية ونسقت معها توب قصيرة جداً على شكل صدرية مع بلايزر سوداء مفتوحة من الخلف بشق طويل، وتباينت الآراء حول اطلالتها بين من رأى بأنها على الموضة ومن اعتبر بأنها غير موفقة.


  

وارتدت المحامية أمل كلوني، زوجة النجم جورج كلوني فستان vintage من الدانتيل من دار Dior، باللون الوردي الخفيف بقصة مستقيمة وتم تزيينه بقماش التول بطريقة غير متناسقة لينسدل من الأسفل بتصميم متعدد الطول، ورغم ان التصميم قديم وتم تصميمه في العام 2000، إلا انه تم تصنيفه من قبل بعض خبراء الموضة والمتابعين على أنه اختيار غير موفق لناحية الموديل، ولا يليق بجسم أمل النحيل.


ومن الإطلالات غير الموفقة، مشت عارضة الأزياء العالمية ماريا كارلا بوسكونو بفستان أحمر بتصميم جريء، عبارة عن طبقتين الاولى على شكل كورسية طويل مصمم من الأربطة، ومتصل بقماش من الشيفون، مع كولون أحمر وقفازات حمراء طويلة وكاب على شكل قبعة من نفس اللون، فكان ثوبها من أسوأ الإطلالات حتى الآن.