كريم الليل ضروري للبشرة.. وهذه الطريقة المثالية لتطبيقه

فرح جهمي - بيروت 03 سبتمبر 2023

تتجاهل الكثير من السيدات وضع كريم الليل قبل النوم وتعتبر هذا الروتين غير ضروري وغير مناسب لها، فإن كنتِ من بينهن فأنتِ تخسرين كثيراً، لأن هناك فوائد كثيرة لكريم الليل على صحة بشرتك وجمالها.

ونظراً لأهمية الكريم للبشرة، فيجب اختيار كريم الليل المناسب لنوع بشرتك، واحرصي على الابتعاد عن الكريم السميك لأنه يسدّ مسام البشرة ويمنعها من التنفس، ومن المهم أيضاً أن تختاريه خالٍ من العطور ولا يسبب أي حساسية للجلد.

أما طريقة وضع كريم الليل فمن الأفضل أن يتم وضعه قبل ساعة على الأقل من النوم كي تمتصه البشرة بالكامل ولا ينتقل إلى المخدة، وكذلك لا يمكنك وضع كريم الليل حيثما تشائين لأن ذلك قد يحعل الكريم غير فعال، لذا من المهم إتباع الطريقة الصحيحة لوضعه بالخطوات التالية:

في البداية قومي بغسل بشرتك جيداً، ومن ثم ضغي كمية من الكريم تشبه حجم قطعة النقود الفضية وبحركات دائرية للأعلى، دلكي الكريم على الوجه. ولا تضعي كريم الليل على منطقة جفون العين.

وتكمن اهمية استعمال كريم الليل يسبب فوائده الكثيرة على البشرة فهو يحافظ على رطوبة بشرتك ويمنحها الترطيب اللازم خاصة في المناطق الجافة.

ويعمل الكريم كملطف للوجه ويمنح بشرتك ملمس رقيق وناعم ويساعد الجلد على استعادة مرونته، ويجدد خلايا البشرة بشكل دائم. إضافة إلى أن كريم الليل يعزز من مستوى الكولاجين في البشرة ويمنعها من التلف ويحافظ على البشرة مشدودة، وبالتالي يؤخر ظهورر الخطوط الرفيعة وعلامات التقدم في السن.