معلومات قانونية جديدة حول قضية الفاشينيستا فاطمة المؤمن وسنوات سجنها

03 سبتمبر 2023

لا تزال قضية الفاشينيستا فاطمة المؤمن التي تسببت بوفاة شخصين في حادث سير، تشغل الرأي العام الكويتي وتنقسم الآراء بين من يحملها الذنب ويطالب بعقوبتها أقسى عقوبة وبين من يدافع عنها ويعتبر أن الحادث قضاء وقدر وغير مقصود.

وفي هذا السياق، تحدث المحامي الكويتي علي الدويخ، في مقطع فيديو عبر تطبيق تيك توك عن القضية وصدم الجميع بكلامه الذي أكد فيه أن الفاشينيستا ستخرج براءة إذا ثبت أنها غير متسببة في الحادث.

ولفت إلى أنه إذا تبيّن أنها تجاوزت الإشارة الحمراء ستعاقب بـ 3 أشهر حبس، أما إذا كانت تقود السيارة تحت تأثير الكحول ستصل عقوبتها لسنة واحدة".

وأوضح أنها لو تبين خلال التحقيقات أنها تسببت في قتل الأشخاص عقوبتها 3 سنوات حبس، وإذا كانت متعاطية المواد المخدرة عقوبتها 5 سنوات حبس.

وبيّن أنه إذا ظهر أن فاطمة مؤمن إرتكبت كل هذه المخالفات ستعاقب بأشد عقوبة وهي 5 سنوات حبس بسبب ارتباط الجريمة ببعضها.

وتفاعل المتابعون بشكل واسع مع تحليل المحامي القانوني وتفسيره للتهم الملقاة على فاطمة، لا سيما وأن وزارة الداخلية الكويتية وجّهت 10 تهم إليها، وهي: القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، إلحاق ضرر بالممتلكات العامة.