أكسسوارات مستدامة ومبتكرة من Side Piece

حوار: جولي صليبا 08 سبتمبر 2023

"سايد بيس" Side Piece، شركة ناشئة، جديدة وواعدة، متخصصة في المفروشات المستدامة، أسّستها ثلاث شابات لبنانيات هنّ: ريبيكا صعب، جاين ديب، وكريستال نجم. تركز هذه العلامة التجارية على أكسسوارات الديكور المميزة والفريدة، الكفيلة ببثّ طاقة إيجابية أينما يتمّ عرضها. تتولى الشابات الثلاث تصميم الأكسسوارات بأنفسهن، ويخترن المواد الأولية من تصاميم موجودة قبلاً بحيث يُعاد تدويرها وتحويلها إلى أفكار جديدة. عن مبدأ الاستدامة والمشاريع المستقبلية، كان لنا لقاء مع الشابات الثلاث.


- ثلاث شابات اجتمعن في مشروع عمل واحد. كيف ولدت الفكرة؟

نحن ثلاث شابات صديقات منذ أيام الدراسة. لكل واحدة منا اختصاصها ومهنتها. لكن طموحنا للتغيير دفعنا للعمل يداً بيد للتخطيط لمشروع تصميم يجسد أفكارنا ومهاراتنا. درسنا الأسواق اللبنانية والعربية بكل تفاصيلها، فوجدنا أنها تعاني من فجوة تتعلق بالتصاميم المستدامة والعملية والصديقة للبيئة. وهكذا دمجنا خبراتنا واحترافنا وقررنا ابتكار تصاميم لقطع أثاث فريدة من نوعها تمثل شخصيتنا. هكذا، تأسست Side Piece.

- ما هي رسالة علامتكنّ التجارية Side Piece؟

إبراز شغفنا في كل تفصيل من تفاصيل القطعة الفنية التي نبتكرها. شعارنا هو Making every side a statement piece ، أي جعل كل تفاصيل التصميم فريدة ومميزة. نسعى دوماً إلى إبراز الجماليات بطرق تتخطى الحدود التقليدية، ونبتكر تصاميم لافتة واستثنائية يمكن استخدامها في أي مكان.

- الاستدامة في صلب عملكنّ. لماذا الإصرار على الاستدامة في الديكور؟

نروّج للاستدامة لأنها جزء من التزامنا الأخلاقي تجاه البيئة، ولذلك نسعى إلى إيجاد طرق مبتكرة للحدّ من الهدر. نستخدم مثلاً المواد الأولية القابلة لإعادة التدوير، مثل الصواني التي ولدت فكرتها من ألواح خشبية مهمَلة.


- كل تصميم فريد ولا نسخة ثانية منه. هل يزيد ذلك من سعر التصميم؟

نحرص على ابتكار التصاميم الفريدة والمميزة التي تضيف طابعاً جديداً لأية مساحة. ونريد أن تكون تصاميمنا بمثابة استثمار لكل من يبحث عن قطعة جميلة واستثنائية. ولا شك في أن هذا الأمر يتطلب عملاً دؤوباً واهتماماً دقيقاً بالتفاصيل، مع تخطيط مسبق ومدروس لضمان الحصرية. لكل منتَج نبتكره هويته وقيمته. ونحاول من خلال تصاميمنا أن نثبت أن الفن ممكن من دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ طائلة.

- ماذا عن مصدر الإلهام؟

نستمدّ الإلهام دوماً من محيطنا المشتمل على جمال ثقافي وطبيعي يجمع بين الأنماط المعاصرة والحديثة. وقد يكون مصدر الإلهام في الطبيعة أو حتى حركة المياه.

- والمشاريع المستقبلية؟

المستقبل لا يعرف الحدود، ونحرص على مواصلة التقدم من خلال البحث عن مواد جديدة وتقنيات مبتكرة، من دون التخلّي عن هويتنا ومبادئنا. ونعمل على توسيع نطاق عملنا من خلال التعاون مع علامات تجارية تشاركنا الرؤية نفسها.