خمس نصائح لتحضير بشرتك لموسم الخريف

جولي صليبا 11 سبتمبر 2023

تعدّ العناية بالبشرة بعد الصيف أمراً ضرورياً لإصلاح أي ضرر ناتج من التعرّض لأشعّة الشمس والحفاظ على بشرة صحيّة ومشرقة. جمعنا لك بعض النصائح من د. سيرانو، الذي بدأ بممارسة مهنته في موطنه كولومبيا ثم انتقل إلى فالنسيا في إسبانيا وتخصّص في الأمراض الجلدية. أسس الدكتور سيرانو مختبرات "سيسديرما" للأمراض الجلدية في عام 1989، حيث يكرّس الخبراء أنفسهم للبحث والتطوير وتصنيع مستحضرات التجميل الجلدية.


ينصبّ التركيز الرئيسي للدكتور غابرييل سيرانو اليوم على توسيع علامة "سيسديرما" دولياً، ويقدّم لك هذه النصائح لمساعدتك في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة مع بداية الخريف.

التقشير: استخدمي مقشّراً لطيفاً لإزالة خلايا الجلد الميتة ومساعدة بشرتك على اكتساب مظهر منتعش ومتجدد. ولكن، احذري من الإفراط في التقشير، لأن ذلك قد يؤدي إلى تهيجّ البشرة. علماً أن التقشير مرّة أو مرتين يكون كافياً بالنسبة إلى معظم أنواع البشرة، وذلك بحسب نوع المستحضر المُستخدم. فعلى سبيل المثال، إذا كان المستحضر طبيعياً ومخصصاً للاستعمال في المنزل مثل MANEDLAC SCRUB من سيسديرما Sesderma، فيمكن استخدامه مرّات عدة. ولكن، من جهة أخرى، يعدّ التقشير الكيميائي كذلك خياراً رائعاً في فصل الخريف لتجديد شباب بشرتك بعد الصيف، نظراً إلى أن انخفاض كثافة الأشعة فوق البنفسجية خلال هذا الموسم يقلّل من خطر فرط التصبّغ بعد العلاج والحساسية من الشمس، والتي يمكن أن تكون أكثر شيوعاً بعد التقشير الكيميائي. ويمكنك زيارة مركز "سيسديرما" للعناية بالبشرة في دبي Sesderma Skin Center Dubai وسيقوم خبراؤنا الطبيون بالتشخيص والتوصية بأفضل علاج Mediderma لبشرتك.


الترطيب: الشمس والحرارة يمكن أن يتسبّبا بجفاف بشرتك. لذا، احرصي على ترطيب بشرتك باستخدام مستحضر مناسب لنوعها. ويمكن هنا استخدام مرطّب أكثر تركيزاً يحتوي على حمض الهيالورونيك خلال فترة ما بعد الصيف للمساعدة في تعويض الرطوبة المفقودة. ومن هذه المستحضرات على سبيل المثال SESMAHAL من مجموعة سيسديرما Sesderma الأكثر نقاوة، ويمتاز بقاعدة من حمض الهيالورونيك بأوزان جزيئية مختلفة لترطيب البشرة من خلال تشكيل طبقة تمنع فقدان الماء عبر البشرة. كما تعمل المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك مثل HIDRADERM Hyal على توفير رطوبة عميقة للبشرة وترطيب طويل الأمد، وهو يحتوي على ثلاثة أنواع من حمض الهيالورونيك الذي يتخلّل كل مستويات البشرة.

الوقاية من الشمس: احرصي على مواصلة استخدام المستحضر الواقي من أشعّة الشمس حتى بعد انتهاء فصل الصيف، خاصة إذا كنت تقضين وقتاً في الهواء الطلق. ذلك أن الأشعة فوق البنفسجية موجودة على مدار العام ويمكن أن تلحق الضرر ببشرتك. اختاري واقياً من الشمس واسع النطاق بعامل حماية من الشمس (SPF) لا يقلّ عن 30 واستخدميه يومياً، حتى في الأيام الملبّدة بالغيوم. ومن المستحضرات التي يمكن استخدامها REPASKIN من "سيسديرما" Sesderma وهو واقٍ من الشمس يحمي ويصلح الحمض النووي الخلوي قبل وبعد التعرّض لأشعة الشمس، كما يحيد آثار الأشعة فوق البنفسجية ويصلح تلف الخلايا، علاوةً على تخفيفه الشوائب والحروق والتجاعيد وتأمينه الحماية من الشيخوخة الضوئية.

إصلاح أضرار الشمس: إذا كانت بشرتك متضرّرة من الشمس، فكّري في استخدام المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل الفيتامين C، لإصلاح بشرتك وحمايتها من مزيدٍ من الضرر. وفي هذا الصدد، عملت "سيسديرما" Sesderma على تطوير C-VIT، وهي مجموعة شاملة من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الفيتامين C وتسمح كبسولاتها الدهنية باختراق أعمق وإطلاق تدريجي للمكونات النشطة، ما يحقق فعالية أكبر ويمنع الشيخوخة الضوئية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام المنتجات التي تحتوي على الرتينوئيدات يمكن أن يساعد في تحسين نسيج الجلد وتقليل ظهور البقع الشمسية. فعلى سبيل المثال، تعتمد مستحضرات RETI AGE وSESRETINAL وRETISES على أنواع مختلفة من الرتينوئيدات. وعلاوة على ذلك، تتعمّق "سيسدرما" Sesderma في تطبيق الإكسوزومات في طبّ الأمراض الجلدية. وتعمل هذه الحويصلات الدقيقة، التي يراوح حجمها من 30 إلى 150 نانومتراً، كمركّبات طبيعية للتواصل بين الخلايا، وتحمل الجزيئات الحيوية الأساسية. وعلى سبيل المثال، نحن نستخدم الإكسوسومات في مجموعة منتجاتنا الجديدة RETISIL، والتي تعتمد على السيليكون العضوي والريتينوات.


استشارة طبيب الأمراض الجلدية: إذا لاحظت أي تغيّرات غير عادية في بشرتك، مثل ظهور شامات جديدة، أو تغيّرات في لون أو ملمس الشامات الموجودة، أو صادفتِ مشكلات جلدية مستمرّة، فاستشيري طبيب الأمراض الجلدية. فالاكتشاف المبكّر لمشكلات الجلد أمر بالغ الأهمية. وتذكّري أن العناية بالبشرة يجب أن تكون مصمّمة خصيصاً لنوع بشرتك واحتياجاتها، وأن ما يصحّ لشخص واحد قد لا يصحّ لغيره، لذا فكّري في استشارة طبيب أمراض جلدية أو متخصّص في العناية بالبشرة للحصول على نصيحة شخصية حول العناية ببشرتك بعد أشهر الصيف. ومن جهتنا، نقدّم في مركز "سيسديرما" للبشرة في دبي Sesderma Skin Center Dubai، علاجات ومنتجات مخصّصة لكل أنواع البشرة تمّ تصميمها لتحسين نوعية الحياة. ولذلك فإننا نمارس طبّ الأمراض الجلدية الشامل الذي يقوم على الابتكار التقني وملاحظات العملاء على حدّ سواء، ويجمع المتخصّصون لدينا بين تقنيات مختلفة لتحقيق نتيجة نهائية مثل التخفيف من الشوائب وحبّ الشباب، والحصول على بشرة أكثر إشراقاً، والتخلّص من السموم، وإعادة الترطيب، وكلّ ما تحتاجين إليه لتجديد بشرتك.