نجوم الفن يدعمون الشعب الليبي بعد كارثة إعصار "دانيال"

القاهرة – "لها" 12 سبتمبر 2023

تفاعل نجوم الفن في مصر والعالم العربي مع المأساة التي حلّت بالشعب الليبي عقب إعصار "دانيال" الذي ضرب ليبيا مخلّفاً دماراً هائلاً وعدداً كبيراً من الضحايا.

وسيطر الوضع في ليبيا بعد الإعصار على صفحات الفنانين في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شاركوا دعاءهم للشعب الليبي بالنهوض السريع من هذه الكارثة الطبيعية.

الفنانة يسرا نعت ضحايا إعصار ليبيا عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" ونشرت العلم الليبي وكتبت عليه: "أتقدّم بأحر التعازي وصادق المواساة للشعب الليبي في الضحايا والمفقودين جراء العاصفة التي تسببت في غرق المنطقة وحدوث وفيات... تغمّدهم الله بواسع رحمته وألهم الأسر جميعاً الصبر والسلوان".

أما الفنان أحمد حلمي فكتب من خلال حسابه في "إنستغرام": "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. إعصار في ليبيا الشقيقة ومن يومين زلزال في المغرب الحبيبة... قلوبنا معكم جميعاً أهلنا في ليبيا وربنا يصبّر إخواننا ويرحم موتانا جميعاً ويا رب تمر المحنة دي على خير وسلام في ليبيا والمغرب ويا رب احفظ الجميع".

وقالت الفنانة رانيا يوسف عبر حسابها في "X": "اللّهم أحفظ ليبيا وأهلها من كل مكروه يا رب".

وكتبت المطربة أنغام عبر حسابها في "X": "يا رب كن في عون إخواننا في ليبيا، اللهم لطفك يا لطيف".

وعرض الفنان تامر حسني علم ليبيا من خلال حسابه الخاص في "إنستغرام" وعلّق عليه قائلاً: "لا حول ولا قوة إلا بالله... اللّهم احفظ ليبيا... خالص تعازينا لشعب ليبيا الحبيب وأسر ضحايا الإعصار... اللّهم احفظ وطننا".

ونشر الفنان هاني سلامة عبر حسابه الخاص في "إنستغرام" مجموعة صور لأضرار الإعصار في ليبيا، وعلّق عليها قائلاً: "اللّهم احفظ ليبيا وشعبها وكل بلادنا من كل سوء وشر... إعصار دانيال... ليبيا".

وشارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي أيضاً دعمه للشعب الليبي عبر حسابه في "X" حيث كتب قائلاً: "اللّهم الطف بأهلنا في ليبيا والمغرب واحفظهم بحفظك وكن لهم عوناً ونصيراً يا ربّ العالمين. كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب... إعصار دانيال زالزال المغرب".

وكتبت كارول سماحة من خلال حسابها في "X": "الله يكون مع أهلنا بليبيا بالوقت الصعب ويخفّف من خوفن ويحفظن من كل مكروه".

وقالت ديانا حداد عبر حسابها في "X": "اللّهم إننا نسألك باسمك الأعظم يا الله أن تلطف بحال إخواننا وأهلنا في ليبيا. حسبي الله ونِعم الوكيل... قلوبنا معكم ومع المغرب".