عارضة الأزياء العالمية ماري تيريز حنا… قصة نجاح مؤثرة وهذا ما يربطها بيارا بو منصف وزينة مكي

14 سبتمبر 2023

نظّمت عارضة الأزياء العالمية ماري تيريز حنا صاحبة أكاديمية ILLE ورشة عمل جديدة في مجال طوير المواهب، خصوصاً في مجال عرض الأزياء والوقوف أمام الكاميرا. وتُعتَبَر ILLE الـ"model camp community” الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط.

وواظبت أكاديمية ILLE منذ تأسيسها على تنظيم ورش عمل (workshops) تحولت إلى محطة متميزة، كان آخرها الورشة التي قدّمت من خلالها، كما العادة، تدريباً محترفاً ونصائح عملية مُثقلة بالخبرة للمشاركين والمشارِكات في كيفية عرض الأزياء والوقوف أمام الكاميرا، بمشاركة عارض الأزياء العالمي Rossy Mayunda صاحب وكالة Batlic Model Managment .

وفي هذا الصدد، رأت حنا أن الخبرة التي اكتسبتها قد علّمتها الكثير، وذلك من خلال عملها مع مصمّمي أزياء عالميين, والمراقبة بعين ثاقبة والتحلّي بالتواضع والاستفادة من أصحاب الخبرة في أي مجال يمكن أن يطوّر عملها.

ووصفت ماري تريز حنا الـworkshops التي تنظّمها في أكاديمية ILLE بالناجحة جداً، فهي تسعى لأن تكون هذه الورش على مستوى عالمي حيث تقدّم فيها كل خبرتها ويشارك فيها الكثير من الأشخاص المحترفين في المجال. وهذا الأمر يُشعرها بالسعادة، خصوصاً بعد ردود المشاركين عن مدى استفادتهم وخِبرتهم.

حنا التي واجهت الكثير من الصعوبات في بداية مشوارها، أكدت أنها سرعان ما تغلبت عليها بمفردها، خصوصاً بعد إصابتها في انفجار الرابع من آب/أغسطس الذي زرع في داخلها الإصرار على النجاح وعدم الاستسلام والتواضع، حيث تقول: "لولا إيماني لما وصلت إلى هنا. وفي الحقيقة لا تهمّني الشهرة والمال، إيماني الوحيد بالله لأنه يَسَّرَ أمري".

وعن مشاريعها المستقبلية، أشارت حنا الى توسيع دائرة نشاطاتها خارج لبنان والعمل على منح المشاركين في ورش عملها شهادة رسمية يستفيدون منها في الانطلاق في عملهم. وتجدر الإشارة الى أن ورش العمل باتت تنظّم على مدار السّنة، والورشة المقبلة ستكون خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وفي الختام، وجّهت ماري تيريز حنا تحية الى الفنانين والمؤثرين الذين وقفوا الى جانبها، من بينهم صانعة المحتوى يارا بو منصف التي تعتبرها صديقة مقرّبة ويدها اليمنى، والممثلة زينة مكي التي باتت قريبة جداً منها بعد تقديمها حصّة ضمن ورشة عمل، كما شاركت لاحقاً في صفوف قدّمتها ماري تريز حيث تبادلتا الخبرات على نطاق واسع.