بعد قرار استمرار حجز فاطمة المؤمن.. معلومات جديدة تكشف عن القضية

16 سبتمبر 2023

بعد صدور قرار من المحكمة الكويتية بتجديد سجن الفاشينيستا فاطمة المؤمن، نتيجة حادث السير الذي أدى لوفاة شخصين وإصابة آخرين اواخر الشهر الماضي، كشفت الإعلامية مي الغيدان عن تفصيل جديدفي القضية. 

وشاركت الاعلامية الكويتية متابعيها على انستغرام بمنشور أوضحت من خلاله أنه "في أولى جلسات محاكمة الفاشينيستا الخاصة بحادث السير يتنحى القاضي عن القضية لأنه يقرب لأحد الضحايا المتضررين من القضية".

ورغم انه لم يتداول مثل هذه المعلومة في الصحف الكويتية المحلية، إلا أن المتابعين تفاعلوا مع الخبر بكثافة وأكد العديد منهم أن ما حصل طبيعي ويجب أن يتم قبل فترة من انعقاد الجلسة الاولى، في حين طالب العديد من المتابعين بتنحي المحامية مريم المؤمن، شقيقة فاطمة عن القضية أيضاً كي لا تؤثر مشاعرها على عملها.


وكانت المحكمة قد أمرت باستمرار حجز الفاشينيستا على ذمة التحقيق، ونفى محامي المتوفين في الحادث ما تم نشره عن وجود أو عدم وجود مخدرات أو مسكرات في مركبتها.

وأوضح المحامي مشاري الطويل الأمر عبر تغريدة على موقع "اكس" كتب فيها "حضرنا المحاكمة بصفتنا مدعيين مدنياً عن المجني عليه وقرر القاضي إحالة القضية لرئيس المحكمة حتى تُحال لدائرة أخرى"

إلى ذلك أكد المحامي المدافع عن حق المتوفين، عبدالله إسكندر أن ما يتم تداوله من معلومات حول القضية جميعها غير صحيحة وقال: "غير صحيح ما نُشر عن وجود أو عدم وجود مخدرات أو مسكرات، لأن المحكمة لم تسمح بالاطلاع على ملف القضية حتى هذه اللحظة".

وكانت المحامية مريم قد دافعت عن شقيقتها وأوضحت في تصريحات سابقة هذا الشهر أن "القضية إلى اليوم هي جنحة وما في أي مخدرات، لا حيازة ولا تعاطي، وما في أي اعترافات مثل ما تدعي الحسابات الوهمية، وتم تحليل دمها وما في شيء".