"بوميلاتو" تشارك بمعرض "ICONE: Voices of Design... Made in Italy" في قطر

21 سبتمبر 2023

بمشاركة بوميلاتو التي ستكون دار صناعة المجوهرات الإيطالية الوحيدة، تسلّط قطر الضوء على عبقريّة التصاميم المصنوعة في إيطاليا، Made in Italy، من خلال معرض "ICONE, Voices of Design" في متحفM7 في الدوحة، الذي سيُقام بين 20 أيلول (سبتمبر) و 20 كانون الأول (ديسمبر) 2023. هذا المعرض، الذي يحتفي بأهميّة المواهب، الإبداع، الأزياء والتكنولوجيا الإيطالية بالنسبة إلى قطر والعالم، من إعداد وتنسيق مسؤولة المعارض الفنيّة روسانا أورلاندي، من ميلانو، بالتعاون مع السفارة الإيطالية في دولة قطر ومع متاحف قطر، وسيتولّى المبدع لوتشيو ميكيليتي، مؤسّس شركة Micheletti + Partners، أعمال تثبيت المعروضات.

سيُقام المعرض في المركز الإبداعي لمتحف M7، وهو يضمّ قسمين. يتمثّل القسم الأول في مسار معدّ مسبقاً يتيح للزوّار التنقّل وسط القطع المصمّمة، والاستمتاع بتجربة غامرة من الأنوار والظلال، الأصوات ولحظات الصمت، وغيرها من التقنيّات الرقميّة. أمّا القسم الثاني فمخصّص لشركات تصميم تحمل شهادة "صنع في إيطاليا"، Made in Italy، مع عروض لمقاطع فيديو تروي قصصها الفردية. من خلال المؤثرات المسرحيّة، يعتمد المهندس المعماري لوتشيو ميكيليتي الظلام كإطار لإظهار أشكال القطع المصمّمة في مختلف أنحاء المتحف.

لطالما استُلهم أسلوب بوميلاتو الأنيق على بساطته من التصاميم والهندسة المعمارية لمدينة ميلانو. لهذا المعرض، زوّدت بوميلاتو متحف M7 بقطعتين من مجموعة إكونيكا الخلاّبة لعرضهما. هذه المجموعة من بين الأكثر تميزاً لدى بوميلاتو، وتتمثّل القطعتان المذكورتان في قلادة بافارول عصريّة ثلاثيّة الطبقات، من الذهب الوردي والأبيض، رُصّعت حلقاتها المصنوعة يدوياً بحبّات متلألئة من الألماس؛ وسوار ماكسي برّاق مصنوع من الذهب الوردي الثمين.

في هذا السياق، تعتزّ بوميلاتو بكونها نموذجاً عن نمط التصميم الخاص بميلانو وأسلوب صناعة المجوهرات فيها، وهي تقاليد وإرث حافظت العلامة عليها منذ إنشائها عام 1967. يُذكر بأنّ بوميلاتو كانت أول دار للمجوهرات تستخدم الذهب المستخرج بطريقة مسؤولة بالكامل في صناعة مجموعاتها من القطع غير التقليدية المعدّة للمرأة المستقلّة. تشتهر بوميلاتو بشكل خاص بالأحجار الكريمة الغنيّة بالألوان وبالاتقان الفائق لحِرفة الصياغة، ويسرّ بوميلاتو أن تحظى بتقدير قطر لإبداعها الواضح.