تغطية إعلامية شاملة احتفالاً باليوم الوطني السعودي على MBC وجمع سبع إذاعات خليجية في بث مشترك

22 سبتمبر 2023

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93، تواصل "مجموعة MBC" ممثلةً في القطاع الإذاعي مبادرتها بجمع الإذاعات الخليجية في بث مشترك عبر الأثير، حيث تشارك سبع إذاعات خليجية في هذا البث، وهي: إمارات أف أم ويمثلها أحمد المجيني، بحرين أف أم ويمثلها يونس العيد، حبايب أف أم من قطر وتمثلها رولا الغزاوي، الوصال أف أم من عمان ويمثلها محمد العلوي، مارينا أف أم من الكويت و360 أف أم ويمثلها سلطان النجادي، وبانوراما FM وMBC FM من الرياض مع المذيع حاتم البدراني.

وتعليقاً على هذه المبادرة الإذاعية الجامعة، قال زياد حمزة مدير عام القطاع الإذاعي والموسيقي في "مجموعة MBC": "تطلّب إتمام هذه المنظومة المتكاملة من البث الإذاعي المشترك مجهوداً لوجستياً وتقنياً ضخماً، حيث أكمل القطاع الإذاعي في "مجموعة MBC" بطواقمه المختلفة كل الاستعدادات لاستقبال الضيوف وانطلاق البث من استديوهات MBC في الرياض". وأضاف حمزة: "لقيت هذه الخطوة ترحيباً كبيراً من كل الإذاعات التي تم التواصل معها، والتي أبدت رغبتها في المشاركة بهذه المناسبة الوطنية السعودية الجامعة".

من جانبه، قال ياسر الشمراني، مدير الإذاعات العربية في "مجموعة MBC": "انطلقت فكرة البث الخليجي المشترك بمبادرة من إذاعة MBC FM عام 2015، واستمرّ البث في هذه المناسبة على مدى الأعوام السابقة وحتى اليوم، إذ يمثل هذا البث منتدى خليجياً إعلامياً إذاعياً كبيراً يبث عبر كل إذاعات الخليج المشاركة." وأضاف الشمراني: "تحتفل الإذاعة في اليوم الوطني السعودي 93 بباقة متنوعة من البرامج والمواد التي أُُنتجت خصيصاً للاحتفاء باليوم الوطني".

الجدير ذكره أن البث الإذاعي المشترك سينطلق من الرياض في تمام السادسة مساءً وحتى الثامنة مساء، وذلك يوم السبت الموافق فيه 23 أيلول/سبتمبر عبر الأثير الإذاعي، وكذلك عبر منصة "شاهد"، وتطبيق "MBC مود" الخاص بإذاعات "مجموعة MBC".

وأيضاً احتفالاً باليوم الوطني السعودي تحت شعار "نحلم ونحقق"، تقدّم MBC تغطية إعلامية شاملة وبرامج وفقرات عدة خاصة، تبدأ من الساعة 1 ظهراً بتوقيت السعودية وحتى منتصف الليل من الاستديو الرئيس في الرياض، وتتضمن نقلاً مباشراً للاحتفالات من مختلف مناطق المملكة، التي تشمل عروضاً عسكرية وشعبية، وحفلات غنائية وموسيقية، وفعاليات رياضية وثقافية.

ويتوزع التقديم بين مجموعة من مذيعي ومذيعات MBC، منهم: تغريد الهويش، ياسر العمرو، مشاعل السعد، يوسف الغنامي، حازم الغامدي، نجلاء القحطاني، وسامي الجميل. وتناقش سلسلة من الملفات على امتداد التغطية منها السياسية والاقتصادية والرياضة، إلى جانب ملف بعنوان "السعودية في عيون العالم"، وآخر يرصد تطور الفن في المملكة.

من جهة أخرى، تُعرض حلقة خاصة من برنامج "MBC في أسبوع"، تشمل العديد من الفقرات والتقارير التي تسلّط الضوء على استعدادات المملكة للاحتفال، والإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية. كما تتضمن نشرة الأخبار محتوى خاصاً بالمناسبة، وكذلك يستضيف مصطفى الآغا في برنامج "صدى الملاعب" شخصيات تحتفي بالمناسبة. ويقدم برنامج "كلام نواعم"، حلقة خاصة تستقبل فيها المذيعات الأربع: نجاح المساعيد، شيرين عرفة، ندى باعشن، ونجلا القحطاني، ضيوفاً يتحدثون عن اليوم الوطني السعودي الـ 93.

في السياق نفسه، تقدّم MBC1 حلقة خاصة من برنامج "من إلى" مع ياسر العمرو، تسلّط الضوء على أبرز الأحداث التي مرت بها المملكة خلال السنوات الماضية، ومساهمتها في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.