لقاء سويدان تكشف سبب صفعها لميدو عادل... ومؤلف العرض يعلن الكواليس

القاهرة – "لها" 25 سبتمبر 2023

أثارت الفنانة لقاء سويدان أزمة كبيرة في مسرحية "سيد درويش"، بسبب انفعالها في آخر ليلة عرض للمسرحية على مسرح البالون في العجوزة، وصفعها لبطل المسرحية الفنان ميدو عادل.

وكشفت لقاء سبب انفعالها وصفعها لميدو عادل، حيث قالت إن الأخير استفزّها وشتمها، فانفعلت وصفعته، مؤكدةً أنها قدّمت أكثر من 30 مسرحية طوال مشوارها الفني، تعاونت فيها مع كِبار نجوم الفن، ولم يبدر منها تصرف كهذا أبداً.

وقالت لقاء: "تفتكروا ليه الست تضرب راجل بالقلم عملها إيه؟!، أنا حقي هيجي لي بالقانون، وميدو استفزني لأني مقدمة فيه شكوى من يوم 26 أغسطس، بسبب واقعة حصلت في الإسكندرية، والموضوع قيد التحقيق بقاله أسبوعين، قدمت شكوى رسمية ذكرت فيها التجاوزات والتعدي اللي حصل". وأضافت: "أنا بقالي 40 سنة على المسرح، قدمت أكتر من 30 مسرحية، معظمهم بطولات على المسرح القومي، وعمري ما غلطت في حد، أنا اشتغلت مع أعظم نجوم مصر، من أول فريد شوقي، حسين فهمي، عزت العلايلي، ممدوح عبد العليم، نور الشريف، وعمر صوتي ما طلع في مسرحية".

وفي السياق ذاته، كشف الفنان أحمد الشافعي رئيس البيت الفني للمسرح تفاصيل واقعة صفع لقاء سويدان لميدو عادل، قائلاً: "الحادثة وقعت بالفعل على خشبة المسرح، بعد غلق الستارة مباشرة، وقبل دخول الجمهور الى الكواليس، وتدخّل الأمن فوراً لفض النزاع وكتب تقريره، وحالياً نحن بصدد كتابة مذكرة للعرض على رئيس الإنتاج الثقافي".

من ناحيته، علّق السيد إبراهيم، مؤلف مسرحية "سيد درويش" على الحادثة عبر حسابه في موقع "فيسبوك" مؤكداً أن لقاء سويدان بيّتت النية لإفساد فرحة فريق العمل في آخر ليلة عرض، قائلاً: "قالت لي جليلة في الليلة السابقة، وكان معي الفنان ياسين الضو إنها ستغلق عرض سيد درويش، ولم أتوقع أن تنفذ نيتها المبيتة وتفعلها في الليلة الأخيرة، وتفسد فرحة الجميع وتشوّه نجاح ومجهود أربع سنوات ولا تحافظ عليه، ولا تخرج لتحية الجمهور وأن تتربص لبطل العرض الفنان ميدو عادل في الكواليس وتصفعه...". وأضاف: "رغم هذا تمالك ميدو أعصابه وخرج احتراماً لفنه وجمهوره والعمل الذي أحبه، ثم اتضح أن هذه هي عادة لقاء في كل العروض التي تشارك فيها، وأشعلت كواليسها وقفلتها... والشهود ما زالوا أحياء يرزقون".

كما ردّ السيد إبراهيم على تعليق متابِعة تساءلت عن السبب الذي دفع لقاء سويدان لفعل هذا، قائلاً: "غيرة تجعلها تتخيّل أشياء وتلقي بأي اتهامات وتشعل الأجواء...".

وحدثت الأزمة بين لقاء سويدان وميدو عادل بعد مشادة كلامية بينهما عقب إسدال الستارة في ختام عرض مسرحية "سيد درويش"، واتّهامها له بسبّها والسخرية منها، فصفعته وسط صدمة أبطال المسرحية، لدرجة أن الأمن تدخّل للفض الإشكال الحاصل بينهما.