Loro Piana حكاية إبداع إيطالي

جولي صليبا 29 سبتمبر 2023

لم تتخلَّ علامة «لورو بيانا» Loro Piana يوماً عن سعيها لتوفير أقصى درجات الراحة والرفاهية لزبائنها من خلال تصاميمها المريحة والأنيقة. فكل حبكةٍ في ملابسها المميزة تروي حكاية لحظة من المتعة التي تعانق الجسد برفق، وتعبّر عن رغبةٍ دائمة في التمتع بإطلالةٍ راقية.


وقد أعادت «لورو بيانا» افتتاح متجرها الرئيس في دبي مول بعد أعمال التجديد الشاملة. وهو المتجر الأول في العالم الذي يعرض مفهوم «لورو بيانا» الجديد، بحيث يقدّم مزيجاً رائعاً من الأناقة التقليدية والتصميم المعاصر ويدعونا إلى الاستمتاع بتجربة تسوّقٍ فاخرة ولا تُضاهى. وتُعدّ «لورو بيانا» رمز التميّز الإيطالي بمجموعاتها التي تجسّد الأناقة البسيطة بأسلوب فريد.


يسجّل إعادة افتتاح متجر «لورو بيانا» الرئيس في دبي مول فصلاً جديداً مثيراً في تاريخ الدار، ما يُعزّز مكانتها كعلامةٍ مرتبطة بالحِرفية العالية والأسلوب الخالد والرفاهية التي لا تُضاهى في الشرق الأوسط.

يظهر المتجر المتجدّد لدار Loro Piana والمتمركز في قلب «فاشن أفينيو» في دبي مول بحجمٍ مُضاعف بعد أن أصبح مؤلّفاً من طابقين. يتميّز بواجهة مُصمّمة بحِرفية على أيدي المهندسَين المعماريَّين Jun Aoki وYoshihiko Takeuchi ومستوحاة من أنسجة «لورو بيانا» ذات القوام الناعم والمموّج. صُنعت الواجهة من بلاط سيراميك التراكوتا من توسكانا، المصنوع بدوره من السيراميك المزجّج بدرجات ألوان مختلفة من لون Kummel الأيقوني لدى «لورو بيانا»، مما خلق تأثيراً متدرّج الألوان من الأعلى إلى الأسفل.


يسمح التصميم الجديد للمتجر بسهولة التنقّل وتوجيه الزوّار عند دخولهم من خلال مساحاتٍ مميزة لكلٍ من مجموعات السيدات والرجال. يتم الترحيب بالضيوف في الطابق السفلي من خلال مدخل مخصّص للأكسسوارات مع جدار مركزي يعرض مجموعات القطع الجلدية، تتبعها أحذية منفردة مخصّصة ومساحات تعرض قطعاً جاهزة للارتداء للسيدات والرجال. تم تخصيص الطابق الأول للعملاء من كبار الشخصيات، وهو متاح فقط من خلال المواعيد الخاصة، ويمكن الوصول إليه عبر مدخلٍ خاص راقٍ جداً. هذا بالإضافة الى صالونات عرض حصرية ومخصّصة، بحيث يمكن العملاء استكشاف مجموعة واسعة من الملابس والأكسسوارات من المجموعة الحصرية للدار ومجموعة «كابسول دبي مول» الحصرية، وذلك في أجواءٍ خاصة ومريحة.

تاريخ عريق

يعود أصل كلمة «كشمير» إلى اسم منطقة تقع بين الهند وباكستان حصل منها الأباطرة الرومان في الماضي على ألياف نبيلة كانت تعتبر ترفاً منذ قرون. ومنذ أوائل ثمانينيات القرن العشرين وحتى يومنا هذا، تستحوذ دار الأزياء الإيطاليّة Loro Piana على أرقى أنواع الكشمير من منغوليا وجوارها، لابتكار السترات الصوفية والأوشحة فائقة النعومة، التي أبهرت عشّاق الفخامة منذ 100 عام تقريباً حين أسّسPietro Antonio Loro Piana شركة منسوجات تحمل اسم العائلة التي تعود جذورها إلى تريفيرو في منطقة «بيدمونت» شمالي إيطاليا، وارتبطت بالطبقة الأرستقراطية في أوروبا. ونجحت العلامة في أن تصبح عملاق الموضة الإيطالية، وإحدى أكبر الشركات العالمية لإنتاج الملابس من صوف الكشمير. وقد نجحت العلامة التجارية خلال السنوات الأخيرة في أن تنتشر بشكل واسع في منطقة الشرق الأوسط، والخليج تحديداً، بفضل اعتمادها على الخطوط الكلاسيكية البعيدة من الصيحات الغريبة.


يتم استيراد المواد الخام من كل أنحاء العالم، مثل أميركا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا والصين ومنغوليا، لمعالجتها وغزلها وحياكتها في المصانع الإيطالية، وفق معايير صارمة تضمن جودة الصوف ونقاوته لابتكار تصاميم تجسّد الأناقة البسيطة والفريدة.

كما يتم تشطيب الأقمشة وصباغتها وغسلها وصقلها، وفقاً للتنوع والمواصفات ومتطلبات المنتج النهائي، إذ تخضع الأقمشة لعدد من الاختبارات والتشطيبات، للتأكد من مطابقتها لمعايير المتانة والجمال. ولعلّ فحص الخبراء يدوياً لكل ملليمتر من حوالى 5 ملايين متر من القماش الذي يتم إنتاجه سنوياً هو الجزء الأكثر إثارةً للدهشة في مراحل إنتاج القماش.

تجدر الإشارة إلى أن كل خيطٍ من خيوط أقمشة «لورو بيانا» الفاخرة يعكس فلسفتها القائمة على الاستعانة بأفضل المواد الطبيعية الخام التي تختزل سنواتٍ من البحث والتطوير لإنتاج أقمشةٍ وملابس تعطي من يرتديها فرصةً ثمينةً للتمتع بتجربةٍ حسيةٍ استثنائية. ولا تساوم «لورو بيانا» على عنصر الراحة الذي تعتمد عليه للتعبير عن أسلوبها الخاص بالأناقة البسيطة والراقية في آن واحد.

الحرص على الاستدامة

طوّرت علامة Loro Piana نهجاً بالتعاون مع جامعة جيلين الزراعيّة في الصين، وأكاديميّة منغوليا الداخليّة، وجامعة كاميرينو في إيطاليا، والوكالة الوطنيّة الإيطاليّة للتكنولوجيّات الجديدة والطاقة والتنمية الاقتصاديّة المستدامة ENEA. يعتمد هذا النهج على النظام الحديث للتربية الانتقائية المصمّمة لتحسين جودة الكشمير المنتَج، ويركّز على تقليل عدد الماعز وتحسين مستوى معيشتها، ممّا يضمن تحسين صفاء الألياف مع الحفاظ على التجارة الهابطة لكلّ حيوان وإنشاء استخدام مستدام للأرض. ويبدو جلياً أن طريقة Loro Piana تتغنّى برؤية طويلة الأجل وتثبت التزام العلامة التجاريّة بجودة عالية من العمل، ابتداءً من الألياف وحتى المنتج النهائي.