برنامج Lead with Lipstick: لتمكين المرأة العربية من خلال رواية القصص الملهمة

27 سبتمبر 2023

أعلنت شام الملا، خبيرة التواصل الاجتماعي عن إطلاق برنامجها الترفيهي بعنوان “Lead with Lipstick” والذي من المتوقع أن يحقق قفزة نوعية في جهود تعزيز تمكين المرأة العربية عبر توظيف منصات وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة.

يقدّم “Lead with Lipstick” نمطاً جديداً في عالم وسائل الإعلام ورواية القصص، حيث يتجاوز حدود الترفيه بقالبه التقليدي ليشكل منصة فاعلة لمشاركة القصص الملهمة والاحتفال بالنجاحات اللافتة للمرأة العربية. ويستعرض حوارات صريحة مع نساء ناجحات ومؤثرات لتسليط الضوء على مشوارهن الفريد والرؤى التي ألهمت إنجازاتهن.

أحدث البرنامج أصداءً استثنائية منذ انطلاقته، حيث حصد 600 ألف مشاهدة خلال شهره الافتتاحي و5 ملايين مشاهدة في شهره الثاني. وحققت القناة قاعدة واسعة من المتابعين في أقل من ثلاثة أشهر.

تشدّد شام الملا، مؤسّسة البرنامج على الجانب التعليمي للبرنامج ونهجه الفريد القائم على تفعيل مشاركة نساء ناجحات ومؤثرات في محادثات عميقة حول الموضوعات الشائعة باستخدام منصات التواصل الاجتماعي الجديدة، وتقول: "يمهد هذا النهج الطريق أمام المرأة العربية للتغلب على العقبات في طريقها إلى النجاح في حياتها المهنية".

يعمل "Lead with Lipstick" على ربط منصات التواصل الاجتماعي لإنشاء محتوى سريع الانتشار يستعرض الإنجازات والأعمال الرائعة للمرأة العربية. ومن خلال هذه الجهود، لا يعمل العرض على رفع مستوى الوعي فحسب، بل يحتفل أيضاً بإنجازات المرأة العربية. وتقول الملا في هذا السياق: "غيّرت وسائل التواصل الاجتماعي المشهد الإعلامي عموماً، وأنا ملتزمة باستخدام هذه المنصات لتسليط الضوء على نجاح المرأة العربية. يتعلق الأمر بتمكين أولئك الذين يبحثون عن التشجيع والمشورة القيّمة لتحقيق أهدافهم، وأفخر بالمساهمة في نمو ونجاح المرأة في منطقتنا من خلال هذه المنصة".

واستضاف البرنامج سيدات عربيات مؤثرات، وعلى رأسهن النجمة العربية الشهيرة وفاء موصلي، بالإضافة إلى الممثلة شمس الملا، وخبيرة الخطابة أندريا زويا، والمنتجة التنفيذية المرموقة روان محمد، وغيرهن من الضيفات البارزات.

وتتناول هذه الحلقات موضوعات مختلفة، بما في ذلك شمولية المرأة ودورها القيادي والتحديات التي تواجهها في حياتها المهنية، بالإضافة إلى أدوارها كرائدة أعمال وزوجة وأم.

وتهدف شام الملا من خلال ""Lead with Lipstick" إلى رفع مستوى الوعي، وتصوير المرأة بشكل إيجابي، وتوعية المجتمعات بالتحديات الفريدة التي تواجهها المرأة العربية يومياً، خاصة أنها توازن بين تطلعاتها المهنية والتزاماتها الحياتية الأخرى.