المشروب الرقم 1 لخسارة الوزن الذي يُنصح به في اليابان

03 أكتوبر 2023

من ماء الليمون إلى جرعات خل التفاح والمشروب الأخضر، هناك الكثير من المشروبات المتنوعة التي يزعم مؤثرو "تيك توك" و"إنستغرام" أنها تساعد على إنقاص الوزن بسرعة، وهذا الأمر غير صحيح، لأن ليس هناك طعام أو مشروب واحد يعمل مثل السحر لفقدان الوزن، بل المسألة تحتاج إلى تغيير النظام الغذائي ليصبح غنياً بالبروتينات وخالياً من الدهون، الى جانب ممارسة الرياضة بانتظام وتبنّي عادات نوم صحية.

وبالتالي إذا كان تناول الطعام الصحي وفقدان الوزن أحد أهدافك، فإن الخطوة الأولى للنجاح تبدأ بتقليل السعرات الحرارية والحدّ من تناول المشروبات المضاف إليها كمية كبيرة من السكر واستبدالها بالسكريات الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

وبعد التركيز على نظام غذائي متوازن العناصر، من الضروري اختيار مشروبات مناسبة لترطيب الجسم وإنقاص الوزن، ويُنصح بالطريقة اليابانية في تناول الشاي.

يُعد الشاي ثاني أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم بعد الماء. وهناك فئتان رئيسيتان من الشاي: الشاي الحقيقي وشاي الأعشاب. وأنواع الشاي الحقيقية، تشمل الشاي الأخضر والشاي الأسود والأبيض، كلها مصنوعة من أوراق نفس النبات، نبات كاميليا سينينسيس، في حين يتم صنع شاي الأعشاب من التوابل والدقيق وأوراق النباتات الصالحة للأكل.

وبالتالي فإن استبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل القهوة المحلاّة أو العصائر، بالشاي غير المحلّى منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يقلّل بشكل فعّال من إجمالي السعرات الحرارية التي نتناولها خلال النهار، إضافة الى أن الشاي يساعد على حرق الدهون.