تجنبي هذه المواد الغذائية للتخلص من دهون البطن

14 أكتوبر 2023

يسعى الكثير من الأشخاص إلى خسارة الوزن او المحافظة على أوزانهم سليمة من خلال إتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة، ولتطبيق هذا الأمر ينصح خبراء التغذية بتجنب بعض المواد الغذائية للتخلص من دهون البطن بفعالية، وبالتالي إنقاص الوزن الزائد.

ينصح خبراء التغذية بتجنب تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، فعلى الرغم من أنها غنية بالفيتامينات والبروتينات إلا أنها تؤدي إلى زيادة الوزن بسبب ارتفاع مستويات الدهون المشبعة والصوديوم والمواد الحافظة فيها. وبالتالي يمكن أن يعطل تناول اللحوم الحمراء بشكل يومي عملية الهضم ويسبب زيادة الوزن.

ويحذر الأطباء دائماً من السكر المكرر، لما يحتويه من سعرات حرارية فارغة بلا أدنى قيمة غذائية. ويعتبرون أن المشروبات السكرية، الغنية بالسكر المكرر، تزيد من حمولة الكبد، وتحول الفركتوز الزائد إلى دهون، مما يؤدي إلى زيادة في الوزن والسمنة.

قد يبدو غريباً للبعض أن حبوب الذرة غنية بالسعرات الحرارية العالية، وتحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك ينصح بتجنب تناول الذرة بإستمرار وبشكل مفرط لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وتراكم الدهون في الجسم.

ومن الضروري كذلك الإبتعاد عن الدهون المتحولة الموجودة في الأطعمة المصنعة مثل البسكويت ورقائق البطاطس، لأنها تجمع الدهون إلى منطقة البطن. وأيضاً ينصح بتجنب القهوة ذات السعرات الحرارية العالية أي تلك التي يضاف إليها الكريمة والسكر، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن. لذا، ينصح الخبراء بتناول القهوة السوداء من دون إضافات السكر والحليب والكريمة.