بالصور - تألّقي بالمعاطف الطويلة هذا الشتاء ونسّقيها من وحي النجمات

فرح جهمي - بيروت 17 أكتوبر 2023

تُعدّ المعاطف الطويلة من أكثر القطع الشتوية التي لا بدّ من أن تكون في خزانتك. لذلك اعتمدت غالبية دور الأزياء على المعاطف الطويلة لإبراز أناقة المرأة وجمالها، فظهرت هذه القطعة الأساسية خلال فصل الشتاء على منصات عروض أزياء خريف وشتاء 2023_2024.


وتعتمد النجمات العالميات والعربيات على المعاطف في إطلالاتهن اليومية وفي المهرجانات والمناسبات، ويخترن منها كل ما هو فخم ولافت للنظر.


ومن اتجاهات الموضة للملابس في خريف وشتاء 2023، برزت المعاطف الشتوية الطويلة التي لا غنى عنها، وتنوعت التصاميم بين الكلاسيكي والمودرن، وتنافست دور الأزياء على تقديم تصاميم متنوعة بقصّات مبتكرة وأكسسوارات فخمة تضيف لمسة من الأنوثة والرقي الى المعطف.


يمكنك التمتع بحضور بوهيمي مميّز عند ارتداء المعاطف الطويلة مع الفساتين الضيقة مع شال متدلٍ حولَ العنق. وسيكون حضورك ساحراً وغامضاً بالمعاطف الطويلة بطبعات حيوانية أو تلك بالخامات المخملية.


يمكن تنسيق معطف كلاسيكي واسع مع بذلة كلاسيكية أحادية اللون كما فعلت النجمة بلقيس فتحي، وقد قدّمت Valentino إطلالة مميزة من المعطف الأحمر الطويل بتصميم كلاسيكي واسع، والذي يمكن تنسيقه ايضاً مع فستان قصير بطبعات ورود بيضاء أو سوداء، وهذا الموديل يناسب السهرات.


وتبقى المعاطف الجلدية الطويلة اللامعة من القطع المتجددة في كل سنة والأكثر انتشاراً، لهذا احرصي على اقتناء معطف جلدي طويل يناسب كل الأماكن والمناسبات لتحصلي على إطلالة عصرية راقية.


يمكنك اختيار معطف شتوي طويل من الفرو، فهو من الموضة السائدة هذا العام، ومتوافر بالعديد الألوان ومنها: الأبيض والأسود والبني، والألوان الزاهية مثل الأحمر والبرتقالي، وقد قدّمت دار أزياء Alberta Ferretti معطفاً طويلاً من الفرو باللون الجملي وتم تنسيقه مع حذاء باللون الزيتي.