مجموعة Stella McCartney للألبسة الجاهزة لربيع 2024

17 أكتوبر 2023

تركز مجموعة ربيع 2024 على الاحتفال بالمرأة. فهي عبارة عن رحلة عالم من الطبيعة الخلابة يحمل اسم حديقة Lady Garden، وهو بمثابة مكان سريالي يمكن نساء ستيلا أن يكنّ على طبيعتهن فيه بحرية مطلقة بعيداً من توقعات المجتمع منهن، بدون أحكام مسبقة أو مساومة. هي ملاذ هادئ في الطبيعة حيث يمكن النساء أن يجتمعن معاً للاحتفال بأنوثتهنّ وصداقتهنّ وأناقتهنّ.


هذه المجموعة بمثابة تأمل في الأنوثة، وتأتي احتفالاً بالنساء في كل مرحلة من مراحل حياتهن، وبالطبيعة، والحيوانات، بالإضافة إلى إرث ستيلا الأميركي وخزانة ملابسها الشخصية، ولا سيما من السنوات الأولى لمسيرتها المهنية. يتضمن الباليت اللطيف الدرجات الزاهية والألوان الأساسية مثل الأسود والأبيض والبيج الكامل والتوتي والرمادي والشوفان والكراميل والأبيض الخام والخاكي الباهت مع لمسات من الوردي الزهري والأزرق السماوي والأخضر والبرتقالي، مع لمسة جديدة على درجات الزنجبيل التي ظهرت في مجموعة الشتاء لعام ٢٠٢٣.

تم رسم نقشة زهور Lady Garden السريالية يدوياً في استوديو ستيلا في لندن، ثم تم تجسيدها على فساتين من الشيفون المجعّد المصنوع من خيط عضوي فائق الخفة، يمكن ارتداؤها من الصباح حتى المساء، وهي تتماشى مع القمصان ذات البابيون والتنانير المفككة التي تتميز بطبقات تتحرك بسلاسة. وتظهر هذه النقشة أيضاً بشكل غير متوقع كتطريزات من الشيفون على القمصان القطنية العضوية الرجالية. وتأتي اللمسة الجريئة في هذه التشكيلة المميزة من خلال فساتين ذات أكمام كاب غير متناظرة وأحزمة رولو منسدلة.


أما زهور البرودري أنغليز فتم ترصيعها بالكريستال عبر منطقة الصدر في الفساتين الخفيفة المصنوعة من الكتان والقطن، بالإضافة إلى القمصان الرجالية والفساتين القصيرة. بينما يظهر نقش جاكار الأقحوان على اللانجيري المصنوع من قماش الفيسكوز الصديق للغابات. وتخلق تطريزات الورد Cornely نوافذ تكشف الجسم في منطقة الصدر عبر الفساتين السوداء المنسوجة بخطوط مستقيمة.

يتميز قماش الجاكار بطبعة تجريدية على شكل أجنحة الفراشة كما تبدو تحت المجهر، وقد تم تضخيمها لتظهر على البدلات القصيرة والترنشكوت بألوان رمادية. أُعيد تصميم طبعات الحيوانات المميزة من Stella كنمط مستوحى من وودستوك حيث تظهر المخلوقات اللطيفة باللونين الكحلي والأبيض الفاتح على قمصان طويلة ضيقة وسراويل واسعة بالإضافة إلى الدنيم المصنوع من القطن العضوي.

تتميز الكورسيهات التي يمكن ارتداؤها خلال النهار وحتى السهرة بأربطة أمامية معدنية، وأربطة خلفية تذكّر بهيكل الكورسيهات القديمة، وهي مستوحاة من أرشيف ستيلا الشخصي. يمنح المشد لمسة قوية للجامبسوت البيضاء المميزة المصنوعة من القطن العضوي، وكذلك في السراويل الفضفاضة. تظهر السراويل الشهيرة ذات الفتحات النجمية من عرض أزياء صيف 2023 مرتين - كبنطلون رسمي ضيق بخصر منخفض وكدنيم من القطن العضوي بقصة واسعة عند الساق بصبغة فنتج باهتة قليلاً، ويستقر بشكل مثالي على الورك.

أما قطع الدنيم فتتميز بصباغها الفاتح (الفنتج) وقصة "بانانا" العصرية. تقدّم المجموعة أيضاً بنفس تدرجات الألوان قمصاناً وشورتات بلوني البيج والكريم. كما تتميز بناطيل وجاكيتات بوي- فرند من الدنيم المصنوع من القطن العضوي بألوان البيج الفاتحة مع لمسات منسوجة.

تتميز سترات Preppy letterman برمز Stella "S" الجديد، مع قاعدة من الصوف المتجدد وأكمام من جلد Alter Mat، وهو بديل نباتي ناعم للغاية للجلد الحيواني. تظهر الروح الأميركية غير المتكلفة عبر القمصان الرجالية، كما تظهر في فساتين البوبلين المصنوعة من القطن العضوي باللون الأزرق. يتم ارتداء السترات المنحوتة فوق التنانير ذات الشقوق المزدوجة.


تتميز السترات القصيرة بجيوب كارغو كبيرة الحجم، مع بناطيل بحزام. تظهر الأوفرولات الباهتة بلون اليوسفي الخافت إلى جانب بدلات كارغو ومعاطف باركا عريضة ذات تأثير باهت بسبب الشمس، بدرجات ناعمة من اللون الأخضر الخاكي.

تشمل أطقم تريكو مولينيه الزاهية كنزات واسعة ذات حواف مقشّشة وتنانير بشقوق مزدوجة إلى جانب فساتين كروشيه شفافة خفيفة الوزن وقطع منفصلة باللونين الأخضر العشبي والوردي الزهري. تمتد هذه الجاذبية إلى التصاميم المقشّشة ذات ياقات على شكل حرف V والتي تتميز بشرائط على الصدر تشبه الخيوط، بالإضافة إلى فساتين التريكو البليسيه شبه الشفافة خفيفة الوزن والقطع المنفصلة.

تشمل قطع السهرة فساتين تي شيرت ماكسي مع ياقات كريستالية مصنوعة من مواد خالية من الرصاص وفساتين بقصّات غير متناظرة بأكمام كاب مصنوعة من قماش الجيرسيه الصديق للغابات بلون التوت. وتظهر فساتين التوكسيدو المصبوبة مع القمصان الرسمية للرجال، وهي مصنوعة من قطن البيكيه العضوي المتباين والشيفون الحريري. كما تقدّم المجموعة القطع الرسمية للسهرة مع قبّعات Stella الشهيرة وسترات السموكينع الكلاسيكية.

كما تشع التشكيلة رقياً في قطع منفصلة مقلّمة ومطرزة من قماش اللوركس اللامع. في حين تحاكي قطع التريكو المقشّشة باللون الكحلي الجسم، وتتميز سترات الكارديغان الصوفية الواسعة المصنوعة من خيوط الألبكا ذات المصدر المسؤول والمعتمدة من RAS بفُتحات عند الأكمام تُضفي لمسة تشبه الكاب.


تشمل الأكسسوارات المصنوعة من مواد نباتية حُلياً معدنية إلى جانب حقيبة Frayme الصغيرة الجديدة المصنوعة من مادة MIRUM® - وهي بديل نباتي لجلود الحيوانات خالٍ من البلاستيك وقابل لإعادة التدوير. تمّت إعادة تصميم حقيبة Logo على هيئة حقيبة هوبو ميني بتصميم هلال، في حين أُعيد ابتكار حقيبة Falabella الأيقونية على شكل دلو وهي مرنة وخفيفة. وتكملًة لابتكارات المواد في موسم شتاء 2023، تقدّم التشكيلة أكسسوارات جديدة مصنوعة من جلد Appleskin™️ وVEGEA الناعم، المصنوعين من مخلفات التفاح والعنب والتي لم يتم إلحاق الأذى بالحيوانات في إنتاجهما.


أما الجديد في فئة الأحذية فهي عائلة أحذية Elsa، التي تتميز بكعب منحوت مستوحى من تصاميم Stella الأرشيفية - وتشمل التشكيلة أحذية مدبّبة وأحذية مفتوحة وجزمات قصيرة. يعود حذاء Ryder المنفوش بألوان موسمية وكحذاء باليه، في حين أن جزمة Falabella فوق الركبة مصنوعة يدوياً من جلد شاموا نباتي منسوج من الرمل. أمّا أناقة السهرة فتضفيها أحذية Iconics الجديدة، مع ربطات كريستالية وألوان معدنية عاكسة على أحذية ستيليتو.

هذا الموسم، صُنع ما نسبته 90% من مجموعة الألبسة الجاهزة مصنوعة من مواد مسؤولة. مجموعة ربيع 2024 خالية من جلود الحيوانات والريش والفراء والجلود، وتتميز بقماش الفيسكوز الصديق للغابات والقطن والحرير العضوي المعتمَد من GOTS والقطن المتجدد والنايلون المعاد تدويره والكشمير المعاد تدويره GRS وصوف الألبكة RAS والبوليستر المعاد تدويره وصوف RWS من مصادر يمكن تتبعها.