"بوشرون" تعزّز حضورها في السعودية بمتجر جديد في سنتريا مول المرموق

20 أكتوبر 2023
افتتحت "بوشرون" متجراً جديداً في سنتريا مول في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ما يمثّل محطّة مضيئة أخرى تساهم في ترسيخ حضور الدار في المملكة. وقالت هيلين بولي دوكان، الرئيس التنفيذي للدار: "تحتلّ المملكة العربية السعودية مكانة خاصة جداً بالنسبة الينا. فمنذ بداية تواجدنا في سوق المملكة العربية السعودية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، شهدنا عن كثب نموّ المملكة وتطوّرها المستمرّين، وكان ذلك ملهماً بالفعل. وممّا لا شك فيه أن العديد من عملائنا السعوديين لديهم فهم عميق لقيمنا وتاريخنا. وعلى مرّ السنين، حظينا بشرف تعزيز استراتيجيتنا الخاصة داخل الدولة وتوثيق روابط وعلاقات رائعة. وبنتيجة ذلك، بات لدينا الآن متجر واحد في جدّة أُعيد افتتاحه في كانون الأول/ديسمبر 2022 في مركز الخياط، وثلاثة متاجر في الرياض، بما في ذلك افتتاح أحدث متاجرنا في مركز "المملكة" في أيار/مايو الماضي، واليوم نحن أيضاً في سنتريا مول".


ويجسّد فضاء البوتيك الجديد الأناقة والرقيّ، وهو مصمّم ليعكس هوية "بوشرون" العالمية والراقية للبيع بالتجزئة، وعرض براعتها المذهلة وإبداعها الملهم وابتكارها المشهود عبر العقود. وقد استوحي ديكور البوتيك من تصميم مقرّ الدار في ساحة فاندوم في باريس، وذلك من حيث البيئة الحميمة وتوفير الأجواء الرحبة بالنسبة الى العملاء المحليين لجعلهم يشعرون وكأنهم في منازلهم بينما يستكشفون إبداعات المجوهرات الأكثر تفرّداً. كما يجّسد البوتيك جوهر الهندسة المعمارية الباريسية، ويتضمّن عناصر مميّزة مثل الأطُر المنحوتة من الرخام الداكن، والأُطُر المعدنية السوداء، والتصميم المتناسق الذي يميّز الكلاسيكية الفرنسية، ما يشكّل بصمة مميّزة.

ويتميّز البوتيك كذلك بصالون خاص ومريح لكبار الشخصيات بتصميم مستوحى من الفنّ التزييني (آرت ديكو) المتجذّرة أصوله في تاريخ الدار ويجسّد جوهر مجموعة الحيوانات Animaux de Collection، وهو موضوع متكرّر في عالم الدار يحتفي بجمال النباتات والحيوانات والمخلوقات البريّة. وتجمع هذه المساحة بين الأقمشة والمواد الفاخرة واللمسات النهائية المختارة بعناية لبثّ أجواء فريدة من نوعها من خلال تفاعل رائع بين الأنسجة والألوان.

ويعرض البوتيك مجموعة مختارة من إبداعات المجوهرات الراقية، إلى جانب المجموعات الشهيرة Quatre وSerpent Bohème وNature وAnimaux de Collection وJack de Boucheron. وتشمل أبرز القطع المعروضة، عقد علامة الاستفهام Feuilles d'Acanthe المكوّن من أوراق الأقنثة، في تحيّة الى الجمال المعماري الباريسي وعجائب الطبيعة على حدّ سواء، ومعه سوار وخاتم متطابقان. بالإضافة إلى عقد Grosgrain مصنوع من الملكيت والعقيق اليماني، ويتميّز بزخارف حرير غروغران العريضة والمضلّعة في إشادة بأصول مؤسّس الدار، فريديريك بوشرون، ابن تاجر الأقمشة.


واحتفالاً بالافتتاح، أُنشئ نموذج مطابق لحديقة بوشرون الشتوية الشهيرة Jardin d'Hiver خارج البوتيك مباشرةً، حيث سيستقبل الضيوف على مدى أسبوعين. وفي تلك الإشادة الرائعة لحديقة المتجر الرئيسي في ساحة فاندوم بمدينة باريس، سوف ينغمس الضيوف في أجواء الحديقة الشتوية Jardin d'Hiver لينطلقوا في عالم الدار الراقي وفنّ الحياة الفرنسي الذي يستحضر مجموعة من المشاعر تصطحبهم إلى ما هو أبعد من التجارة والبيع.

فمن خلال متجرها الجديد، تعيد "بوشرون" تعريف الفخامة في سنتريا مول، ما يساهم في ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة عالمية للتسوّق الراقي، ويعيد تأكيد التزامها بتعزيز حضورها في هذا السوق المزدهر.

ويستمرّ حضور الدار في الشرق الأوسط في النموّ، إذ لدى "بوشرون" الآن 12متجراً في المنطقة، منها 4 في المملكة العربية السعودية.