الاتحاد الإسرائيلي يهاجم أنس جابر

20 أكتوبر 2023

هاجم اتحاد التنس الإسرائيلي لاعبة التنس التونسية أنس جابر، بسبب تدوينة نشرتها دعماً للشعب الفلسطيني في سبيل إيقاف العدوان الذي يتعرضون له، بقولها: "أوقفوا العنف... الحرية لفلسطين".

وطالب اتحاد التنس الإسرائيلي الاتحاد الدولي للتنس ورابطة المحترفات بمعاقبة البطلة التونسية، متهماً إياها بـ"التحريض ودعم منظمة إرهابية قاتلة ونازية".

وشاركت جابر أيضاً منشوراً كتبه أسطورة الكرة الفرنسية إريك كانتونا، وقال فيه: "الدفاع عن حقوق الإنسان والفلسطينيين لا يعني أنك من مناصري حركة حماس. وترديد عبارة "فلسطين حرة" لا يعني أنك معادٍ للسامية، أو تريد اختفاء جميع اليهود. فلسطين حرة، تعني تحرير الفلسطينيين من الاحتلال الإسرائيلي الذي سلبهم حقوقهم الإنسانية الأساسية لمدة 75 سنة". وأضافت: "فلسطين الحرة تعني وقف حبس 2.3 مليون فلسطيني في أكبر سجن مفتوح في العالم، منهم أطفال. فلسطين حرة تعني إنهاء الفصل العنصري الذي فرضته الحكومة الإسرائيلية. فلسطين حرة، تعني منح الفلسطينيين السيطرة على البنية التحتية الأساسية لبلادهم".

ودعمت وزارة الشباب والرياضة لكرة المضرب اللاعبة أنس جابر، مشددةً في بيان أصدرته على مساندتها اللامشروطة لكل الرياضيين التونسيين الذين ناصروا القضية الفلسطينية، على أثر الاعتداءات الأخيرة على قطاع غزة من قوات الاحتلال.