هكذا علقت شريهان على مجزرة مستشفى المعمداني

القاهرة – "لها" 20 أكتوبر 2023

لا تزال الفنانة شريهان مستمرة في التفاعل مع المجازر والانتهاكات الوحشية التي يتعرض لها أهل غزة من جيش الاحتلال الصهيوني المتغطرس.

وقالت شريهان في منشور عبر حسابها في تطبيق "X": "حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ،‏.. نكبة وكارثة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة، فلسطينيون في إبادة جماعية، فلسطينيون محرومون من الحق في الحياة من قِبل عدوان مجنون وحشي لا عقل ولا منطق ولا قانون دولي له، ويجدّد جرائمه الشنعاء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها المستشفى المعمداني في غزة، الاعتداء الوحشي الذي يُعد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني".


وأضافت: "جرائم حرب وجبروت بشري ومادي عتاد وأعداد وجنود وحلفاء، عدوان طاغٍ لديه كل شيء القوة والمال والقرار والكلمة... عدوان ظالم من قبل كيان صهيونى دامٍ... منتهى الظلم لكل بني الإنسان والإنسانية... يزدادون قسوةً على قسوتهم، وعناداً على عنادهم، واستكباراً على استكبارهم، وإعراضاً عن الحق على إعراضهم، وسيستمرون إلى الأبد في استضعاف الشعب الفلسطيني وعامة الناس المدنيين، والإبقاء على استعبادهم وإذلالهم واحتلال أرضهم بغير حق، واستهدافهم وقصدهم بالسوء والشر".

واختتمت شريهان منشورها قائلةً: "ولن يأتي منهم إلا المزيد من الطغيان، حرّموا الحياة واغتصبوا الحق من مستضعفين مدنيين أطفال ونساء وشيوخ مدنيين، وما زالوا مصرّين على الجحود والعناد والإنكار، وماضين في ما هم عليه من الاحتلال والاغتصاب والإفساد في الأرض، ولن يكفّوا أبداً عن أذى صاحب الحق والأرض والوطن... ‏لا تجعلونا نكفر بالقانون الدولي والقانون الإنساني وبالحياة".