نجمة عالمية تعترف بأنها تنام بالمكياج... ما هي أضرار ذلك؟

23 أكتوبر 2023

كشفت النجمة الأميركية دوللي بارتون عن أحد أسرارها الغريبة بأنها تنام كل ليلية بمكياجها، وهو ما يحرص دائماً خبراء الجمال على التحذير منه بسبب الأضرار التي يسببها المكياج على البشرة.

وقالت الفنانة العالمية في حوار مع "CNN": "أواظب على النوم بمكياجي، لكن ما من طريقة مثالية للحفاظ على مساحيق التجميل أثناء النوم".


وأضافت على هامش إصدار كتابها الجديد الذي يحمل اسم "Behind the Seams: My Life in Rhinestones": "نومي ليس ثقيلاً، لذا فإن مكياجي لا يفسد بشكل كبير، فأنا أتركه طوال الليل وأزيله في اليوم التالي قبل توجّهي إلى العمل. أنظف وجهي بشكل جيد وأبدأ من جديد".

وعن سر نومها بالمكياج، قالت النجمة الأميركية: "لا أحب الذهاب إلى السرير بلا مكياج فقط، فلا أحد يعرف أبداً ما الذي سيحدث في منتصف الليل".

ولكن من المعروف أن النوم بالمكياج يؤدي إلى إنسداد المسام، حيث يحتوى المكياج على مكوّنات مثل السيليكون التي تسدّ المسام، وبالتالي يتسبب ذلك في حدوث مشاكل جلدية مثل حَبّ الشباب.

كذلك يتسبب عدم تنظيف المكياج بتلف خلايا الجلد، حيث يعمل المكياج على حبس الملوثات البيئية والجذور الحرّة التي يمكن أن تُلحق الضرر بخلايا الجلد، بما في ذلك الكولاجين، مما يؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة، وانتفاخ حول العينين وتساقط الرموش.