البرقع بالمجوهرات صيحة أسبوع أزياء الرياض

25 أكتوبر 2023

أسدلت النسخة الأولى من أسبوع الأزياء في الرياض الستار على عروض خطت بها إلى مكانة عالمية في مجال الموضة، بعد مشاركة مجموعة من أبرز المصمّمين والدور: محمد آشي وهنيدة صيرفي وعدنان أكبر ونور الظاهري وهلا الغرباوي وفاطمة عبدالقادر ودار الهنوف و"أتيلييه حكايات" وتيما عابد وأروى البناوي...

وكان لافتاً أن العديد من التصاميم استوحت خطوطها من جغرافية المملكة الغنية والمتنوعة، سواء في الطبيعة أو العمران. وحضر هذا الإلهام بشكل غير مباشر أحياناً، على غرار أزياء محمد آشي المستمدّة من الليالي الصحراوية الساحرة التي تُزيّنها الكثبان الرمليّة، ووهج القمر، ولمعان النجوم، أو تصاميم عدنان أكبر الذي استلهم فستان العرس من حكايا بلقيس ملكة سبأ.


ولكن الوحي السعودي والخليجي حضر بشكل مباشر في أحيان أخرى في تصاميم ساحرة وضعت المسحة العصرية على قطع تقليدية، أو دمجت بينهما في قطع أخرى، على غرار القطع المصمّمة بقصّات مأخوذة من العباءات والقفاطين، إلى جانب البرقع الشهير في الزي التراثي السعودي، والذي حوّلته تيما عابد إلى قطعة إكسسوارات فريدة، تنافس البرقع الذي عرضته Kaf by Kaf "كاف باي كاف" بخيوط محبوكة وشراريب تتدلى منه.

كما استلهمت تيما عابد البرقع من الفساتين المتصلة بغطاء الرأس، وهو ما فعلته أيضاً أروى البناوي.