فندق «رافلز الدوحة»: عنوان الفخامة والرقي

جولي صليبا 27 أكتوبر 2023

توفّر العاصمة القطرية لزوّارها تجارب مذهلة تجمع مفردات التراث والحداثة. وتُعدّ الأبراج الأيقونية رمزاً يجمع بين الرؤية المستقبلية للعاصمة القطرية وأصالة التراث العريق. أُتيحت لي فرصة زيارة تلك الأبراج بدعوة من فندق “رافلز الدوحة”، إحدى أبرز الوجهات الحديثة التابعة لعلامة “رافلز” الفاخرة، وكانت الفخامة الفائقة عنواناً عريضاً للإقامة.


يقع فندق “رافلز الدوحة” في الأبراج الأيقونية ويقدّم مفهوماً استثنائياً في قطاع الضيافة، حيث يستقبل ضيوفه في صرح معماري فريد مكوّن من 37 طابقاً، يتفرّد بتصميمه الإبداعي على شكل سَيفَين متقاطعين يحاكيان شعار الدولة الذي يرمز إلى القوة والصلابة والشجاعة. يضمّ الفندق 132 جناحاً توفر كلها إطلالة رائعة على الخليج العربي وأفق مدينة الدوحة، مع ترّاسات خارجية واسعة. وتوفر كل الأجنحة ميزة المُساعد الشخصي، ومجموعة من وسائل الراحة المخصّصة وأحدث التقنيات ليشعر الضيوف بفخامة التجربة منذ اللحظة الأولى لدخولهم من البوابة الحديدية الرائعة. كما تعكس بياضات الأسرّة الوثيرة والأعمال الفنية المخصّصة والتقنيات الحديثة أعلى معايير الفخامة. من جهة أخرى، يضمّ الفندق العديد من الأجنحة الخاصة، مثل الجناح الحضري، وجناح الهلال، وجناح الخليج، والجناح الباريسي الذي يحاكي تصاميم الشقق الباريسية الفاخرة، وجناح من تصميم العلامات التجارية الشهيرة بمزيج من الألوان الزاهية والقطع المميزة، فيما يشغل جناح رافلز الطابق الـ 32 من الفندق، وقد تم تصميمه بلمسات مستوحاة من شكل الصقر الذي يمثّل الرمز الوطني لدولة قطر. وأخيراً، يجسّد الجناح الملكي أعلى معايير الفخامة والخصوصية، ويشغل الطابقين 33 و34 معاً، مع أسقف مقبّبة مزدوجة الارتفاع وثريات كريستالية فاخرة ولوحة لامعة من المرمر.


مأكولات فاخرة

يجسّد فندق “رافلز الدوحة” كرم الضيافة القطرية ويحتضن خمس وجهات مميزة لتناول الطعام، منها: مطعم ألبا، أول مطعم عالمي من الشيف العالمي إنريكو كريبا الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، ومطعم لارتيزان، وردهة ملكي التي توفر الوجهة الأبرز في الدوحة لتناول شاي بعد الظهر والحلويات الفاخرة والوجبات الخفيفة الشهية. وتستقبل صالة بلو سيجار زوّارها في المساء ضمن أجوائها الدافئة والهادئة وتصاميمها المستوحاة من فن الـ”آرت ديكو” الغني باللمسات العالمية العريقة. أما أكوستك بنتهاوس الموسيقى فهي صالة علوية بين الطابقين 36 و37 وتتميز بأجوائها الدافئة التي تغنيها أنغام الموسيقى الحيّة. ولا ننسى طبعاً خيار تناول الطعام داخل الأجنحة، وهو من دون شك تجربة طعام فريدة وذات طابع مريح.


فعاليات متنوعة

يوفر فندق “رافلز الدوحة” وجهة مثالية للمناسبات الخاصة كالأعراس والمؤتمرات بمساحة شاسعة تبلغ 3837 متراً مربعاً. وتُعد قاعة كتارا النابضة بالتصاميم العربية الأنيقة أكبر قاعة للمناسبات في الدوحة، وتتميز بسقف مقوّس بارتفاع 21 متراً وترّاس خارجي مع إطلالة بانورامية على البحر. كما يوفر الفندق العديد من خيارات الاسترخاء وتجديد الطاقة التي تمنح الضيوف تجارب استثنائية، مع منتجع صحي متطوّر ومرافق اللياقة البدنية، بالإضافة إلى الجزيرة العائمة. يشتمل المنتجع الصحي على تسعة أجنحة، ويتضمن كلٌ منها مسبحاً خاصاً وجناحاً للياقة البدنية مع أجنحة خاصة مزوّدة بمناطق للعلاجات الرطبة والجافة وأخرى للاسترخاء، بالإضافة إلى ساونا وحمّام تقليدي وآخر بخاري وجاكوزي، وتوفر بعض الأجنحة ترّاساً خارجياً خاصاً وحوض سباحة.

كذلك يضمّ فندق “رافلز الدوحة” حوضَيّ سباحة، أحدهما محاط بالأكواخ المميزة والثاني يقع في ردهة أكوا أوربان ديك. وقد تعاقد الفندق مع عدد من أبرز الفنانين العالميين والقطريين لتصميم أعمال فنية خاصة يتم عرضها في المساحات والأجنحة الاجتماعية.