سعاد وحياة تتعاونان بعد انقطاع 20 عاماً

سعاد العبدالله, دراما خليجية, حياة الفهد, علاقات التعاون

16 يناير 2013

حياة الفهد وسعاد عبدالله من أعمدة الفن الخليجي، وشكلتا ثنائياً حقق نجاحاً كبيراً في جملة من الأعمال الدرامية والكوميدية، علماً أن الثانية كانت الأبرز والأكثر انتشارا، فمن منا يستطيع نسيان "خرج ولم يعد" و"خالتي قماشة" و"درس خصوصي" و"رقية وسبيكة" و"على الدنيا السلام" و"سليمان الطيب"؟ ولكن بعد سلسلة طويلة من النجاحات توقف  الثنائي بسبب سوء تفاهم استمر 20 سنة، واتجهت كل منهما إلى مجال الإنتاج، خصوصاً للدراما الاجتماعية. وبعد فشل محاولات كثيرة على امتداد الأعوام الماضية لتحقيق الصلح بينهما وتقريب وجهات النظر الفنية، استطاع المنتج السوري عامر الصباح أخيرا أن يوفق بينهما ليشهد رمضان 2013 عودة الثنائي حياة الفهد وسعاد عبدالله من خلال المسلسل الكوميدي «عساكم من عواده» الذي سيبثّه عدد من الفضائيات العربية والخليجية.

"عساكم من عواده" مسلسل كوميدي تأليف الكاتبة القطرية وداد الكواري وإخراج السعودي عبد الخالق الغانم مخرج المسلسل الكوميدي "طاش ماطاش"، بطولة سعاد عبدالله، حياة الفهد، إبراهيم الصلال، محمد جابر، أحمد الجسمي، فخرية خميس، خالد البريكي، مشاري البلام، مرام، شيماء علي، يعقوب عبدالله، ملاك، صمود، حسين المهدي، بثينة الرئيسي، شوق، يوسف الحشاش،أمل العوضي،  نواف النجم، غرور، عيسى ذياب، نواف القريشي، يوسف محمد. مدير إدارة الإنتاج مشاري الشمري. ماكياج هدى سلمان وسلوى سلمان. مساعد مخرج رؤوف الضبع، سكريبت عيسى دياب. مخرج منفذ هناء شحاتة. مدير التصوير محمد الحبيب، إنتاج صباح بيكتشر. وستكون الشركة المنتجة المنفذة سبكتروم بكتشرز لمالكها جمال الدين المشرف العام على العمل.

تدور قصة العمل حول أختين مطلقتين تعيشان في بيت واحد، ولكل واحدة منهما أبناء والدهم الفنان إبراهيم الصلال. وتدور بينهما الأحداث في إطار خفيف الظل يعتمد على كوميديا الموقف، ويعالج مجموعة من القضايا والمشكلات الاجتماعية المستقاة من الواقع.

وعبّر المنتج عامر الصباح عن سعادته بالتوفيق بين الفنانتين الكبيرتين بعد فترة انقطاع طويلة عن المشاركة في عمل واحد، كاشفاً أنه كان يحضّر لهذا التعاون منذ سنوات طويلة تاركاً موضوع الربح خلف ظهره. ولفت إلى أن ميزانية العمل ضخمة جداً ومفتوحة، مؤكداً أن القائمين على العمل من فريق التمثيل والتصوير والإخراج والماكياج هم الأفضل كل في مجاله. وشدد على أنه لم تكن هناك أي شروط من النجمتين اللتين كانتا متعاونتين إلى أقصى درجة.

وعبّرت النجمة القديرة سعاد عبدالله عن سعادتها بالعمل وقالت: "أنتظر بلهفة شديدة هذا اللقاء الذي سيجمعني ورفيقة دربي الفنانة الكبيرة حياة الفهد. رغم اختلافنا في وجهات النظر طوال السنوات الماضية استطعنا الوصول إلى نقطة اتفاق. فالخلاف في الفن شيء وارد لذلك لن أتحدث عنه كثيراً، والمهم أن يوفقنا الله في عودتنا ونستطيع تقديم عمل يحترم عقلية المشاهد".

وأشارت إلى أنها ستقدم دوراً جديداً ومختلفاً عما قدمته في السابق، مثنية على النص المتميز الذي صاغته بحرفية عالية الكاتبة القطرية وداد الكواري وكذلك مخرج العمل صاحب المنجزات الكبيرة والخبرة في الأعمال الكوميدية.

أما النجمة الكبيرة حياة الفهد فعلقت: "بالطبع سعيدة جدا لعودتي أمام أختي الفنانة سعاد عبدالله. فلنضع خلافاتنا جانباً في سبيل إثراء الحركة الفنية الكويتية والخليجية بشكل عام. وأكدت أنها في سبيل ذلك لم تقدم أي شروط للموافقة على العمل سوى النص المميز وجودة السيناريو والحوار. وأثنت على كتابة الكواري للنص الذي يجمع بين الدراما والكوميديا السوداء، وقالت: "وداد الكواري كاتبة كبيرة ولها اسم وتاريخ. والنص لم يقدم الكوميديا بمعناها المطلق، إنما ستكون ممزوجة بالعديد من المشكلات التي نحاول جاهدين إيجاد حلول لها. أما بالنسبة إلى المخرج السعودي فهو أيضا فنان مبدع في مجاله ولا يختلف أو يقل عن كبار المخرجين في الكويت، وقصدنا به التغير والتنويع في طريقة الإخراج فهو يمتلك العديد من الأفكار".

ومن جانبه حدثنا مدير الإنتاج مشاري الشمري بالنيابة عن الجهة المنتجة المنفذة للعمل وقال: "نحن بصدد تقديم عمل جديد ومختلف يجمع عملاقتين في الوسط الفني. يتكون العمل من 30 حلقة متصلة تدور أحداثها في إطار اجتماعي كوميدي مشوق، وسيتم التصوير في الكويت اعتباراً من أواخر الشهر الجاري. ميزانية العمل مفتوحة بشكل كبير وغير مسبوق إلى درجة انه لم توضع ميزانية محددة حتى الآن ولم يتم الحديث عن أي حدود للميزانية، بل على العكس بتوجيه من المنتج نسخّر كل الجهود والكفاءات لمصلحة العمل".

أما الفنانة شابة مرام إحدى بطلات العمل فقالت: "انتظروني في دور جديد ومختلف من خلال مسلسل "عساكم من عواده" الذي سأجسد فيه دور ابنة سعاد عبدالله،وأكون غير متزوجة وأعيش معهما في بيت واحد". ونفت وجود أي تشابه بين هذه الشخصية والأخرى التي قدمتها في مسلسل "أم البنات" قبل أربع سنوات.

الفنان خالد البريكي عبر عن سعادته بالمشاركة في مسلسل "عساكم من عواده" الذي يعيد الثنائي سعاد عبدالله وحياة الفهد، وقال: "أفخر طبعا بمشاركتي في هذا العمل الذي طالما انتظرناه، وسعيد باختياري ضمن فريق العمل. وأتعهد تقديم أفضل ما عندي لكي أحظى بإعجاب الفنانتين".

ما رأيك (91)

14

13

20

14

20