خاص "لها" - رنا رئيس تتحدث عن سرّ نجاحها والانتقادات وفسخ خطوبتها

أحمد ابراهيم - القاهرة 29 أكتوبر 2023

حققت النجمة الشابة رنا رئيس نجاحات كبيرة وملحوظة مؤخرًا؛ سواء في الدراما التلفزيونية أو السينما، بأدوار مختلفة أحدثها فيلم "أولاد حريم كريم" كما تشارك الفترة القادمة في فيلم سينمائي جديد مع المنتجة الكبيرة إسعاد يونس، وكرمت الأيام الماضية في حفل القنوات الفضائية السنوي.

رنا رئيس تكشف لـ"لها" سر النجاح الذي حققته في كثير من الأدوار الفنية خلال السنتين الأخيرتين، ومفاجأتها مع "عصابة عظيمة"، وترد على الانتقادات التي توجه لها أحيانًا بمواقع التواصل الاجتماعي،

• كيف وجدت ردود الفعل على دورك بفيلم "أولاد حريم"؟

- لم أتوقع أبدًا أن تأتي ردود فعل الجمهور في مختلف الدول العربية عن الفيلم بهذا المستوى الطيب والكبير، وفي وقت قصير للغاية منذ طرح الفيلم بالسينمات العربية، في الحقيقة بذلنا جميعًا كفريق عمل؛ مع المخرج علي إدريس والكاتبة زينب عزيز؛ مجهودًا كبيرًا ليقدم كل واحد فينا دوره على أكمل وجه، ويحظى بنجاح كبير والحمد لله على ذلك.


• ما رأيك في الأزمة التي وقعت بين النجم مصطفى قمر والناقد الفني طارق الشناوي بعد عرض الفيلم وأحدثت ضجة كبيرة بمواقع التواصل؟

- لم أحب التدخل في هذا الأمر أبدًا فهو شيء لا يخصني وليس لي علاقة به، لكني سعيدة بالعمل مع فنان كبير مثل مصطفى قمر؛ وجميع النجوم المشاركين في الفيلم؛ بشرى وداليا البحيري وعلا غانم وبسمة والنجم الشاب تيام قمر، كانت تجربة فنية ممتعة بالنسبة لي.

• ما هو إحساسك بتكريمك مؤخرًا بجائزة في حفل القنوات الفضائية وسط كوكبة من النجوم الكبار؟

- كان حفلًا فنيًّا كبيرًا ومهمًّا لي، وسعدت بمقابلة نجوم كبار فيه من أجيال مختلفة في مختلف المجالات الفنية بالتمثيل والغناء، وأي تكريم أو جائزة أفوز بها تحملني مسؤولية كبيرة بأنني يجب أن أقدم الأفضل فنيا في الفترة القادمة للجمهور، لثقته الكبيرة فيما أقدم له، واهتمامه بالتصويت لي في هذه المناسبات والاستفتاءات الفنية المهمة.


• خلال السنتين الأخيرتين قدمت عدة أدوار فنية لاقت نجاحًا وإشادة كبيرة هل تشعرين بأنك محظوظة فنيًّا؟

- الحمد لله؛ بالطبع أرى نفسي محظوظة بتقديمي أدوارًا وأعمالًا فنية ناجحة السنتين الماضيتين؛ مثل مسلسل "موضوع عائلي" مع الفنان الرائع ماجد الكدواني، وكذلك فيلم "أولاد حريم كريم" وغيرهما من الأعمال الفنية المهمة التي تساهم في تحقيق إضافة كبيرة لمشواري الفني كل فترة.

• ما هو سر نجاحك في فترة قصيرة؟

- أختار العمل الفني الذي أحس بأنه قريب لقلبي حينما أقرأه في البداية، وفي النهاية التوفيق والنجاح بيد الله، أنا أبذل كل ما في وسعي من جهد ووقت لأي دور أنوي تقديمه للجمهور وأترك الحكم له في النهاية.


• تشاركين في فيلم جديد بعنوان "عصابة عظيمة" مع المنتجة إسعاد يونس فما الذي حمسك له؟

- لا أستطيع أن أصف لكم مدى سعادتي بهذا الفيلم مع الرائعة إسعاد يونس "صاحبة السعادة"، فهي تملك خبرة فنية كبيرة وبالطبع شرف كبير لي أن يجمعني عمل فني معها، وأؤكد لكم أن فيلم "عصابة عظيمة" يحمل كثيرًا من المفاجآت القوية؛ وأقدم فيه دورًا مختلفًا للمشاهدين.

• كيف تواجهين بعض الانتقادات التي تتعرضين لها أحيانًا بمواقع التواصل الاجتماعي؟

- أتجاهلها تمامًا ولا أهتم بها، أنا أركز في عملي الفني فقط، وأنتقي من السوشيال ميديا الأمور الإيجابية فقط وأحاول الاستفادة منها، أما الأمور التي ينالني منها طاقة سلبية لا أهتم بها.


• وكيف تقضين يومك بعيدًا عن العمل الفني؟

- أحرص دائمًا على ممارسة الرياضة بانتظام؛ طالما لست منشغلة بتصوير عمل فني أو برنامج تلفزيوني أو أي شيء يتعلق بعملي، بالإضافة أنني أفضل الجلوس في منزلي لوقت طويل مع أسرتي.

• ما سبب انفصالك عن خطيبك مؤخرًا؟

- الأمر كله قسمة ونصيب، فقد انفصلت عن خطيبي منذ أشهر قليلة؛ لكن لم أعلن الخبر وقتها، وأركز حاليًا فقط في حياتي الفنية.