BEAUTY IN MUSIC... كارمن سليمان: الجمال الحقيقي هو في السعي وراء الشغف والاصرار على النجاح وعدم الالتفات الى الانتقادات الهادمة

فاديا فهد 29 أكتوبر 2023

الجمـال في كلّ شيء، في كلّ ما حولنا وكلّ ما نقوم به. الجمال مفاهيمه واسعة وشاملة ومتبدّلة مع تبدّل المهمات التي تقوم بها المرأة والأحلام التي تسعى الى تحقيقها. يُزهر في اهتمامها بصحّتها النفسيّة والجسديّة. رسالتنا الى المرأة في هذا العدد وكل عدد: كوني جميلة في كل ما تقومين به. اهتمي بإطلالاتك وخياراتك الجمالية كما بصحّتك النفسيّة والجسديّة. لا تهملي الكشف المبكر ولا تخفي معاناتك النفسيّة، واجهي وعالجي وتفاءلي وابتسمي. إن الجمال يتفتّح في ابتسامة تكسر جليد الحياة.


- ما العلاقة بين الجمال والموسيقى؟

أمران لا يمكن العيش من دونهما: الموسيقى والجمال الموجودان في كلّ شيء. الاثنان يكمّلان بعضهما البعض.

- ما الجمال لك؟ وكيف تكونين جميلة؟

الجمال ليس جمال الشكل الخارجي فقط، بل هو جمال الجوهر والتحلّي بالصفات النبيلة والشخصيّة المحبّبة واللطافة والكياسة والثقافة. أسعى لأكون جميلة دائماً بأخلاقي التي تربّيت عليها، كما في مظهري الخارجي.


- ما الذي يعزّز جمال المرأة: التربية، الثقة، العناية بالذات...؟

الثقة بالنفس والأخلاق الحميدة أساسيان لتألّق جمال المرأة.

- «أنتِ جميلة كما أنتِ»، مقولة رائعة... كيف يمكن تعزيزها خصوصاً لدى الفتيات اللواتي يبحثن عن تحقيق أنفسهن وسط الرسائل المتناقضة التي يتلقّينها؟

أقول لهؤلاء: الجمال الحقيقي هو في السعي وراء الشغف والإصرار على النجاح وعدم الالتفات الى الانتقادات التي تعكّر صفو حياتنا.


- هل الشهرة تفرض عليك أن تكوني جميلة؟

طبعاً... لأن الفنان تحت الأضواء وعليه أن يظهر دائماً في أحسن صورة، ولكنني شخصياً لا أحبّ التباهي بالمظهر، وأفضّل التركيز على المضمون الذي أقدّمه.

- ما هي رسالتك الخاصة للجمال والحياة الجميلة في شهر التوعية حول سرطان الثدي؟

عشت أياماً مُرّة مع جدّتي لوالدتي التي كنت رفيقتها طوال فترة مرضها بالسرطان، وتعلّمت منها الكثير أثناء رحلة العلاج. وأعتقد أن هذه التجربة جعلتني أتمسّك بالحياة وجوهرها أكثر. الحياة الجميلة لي اليوم تكمن في أن يكون ابني وزوجي ووالدي بألف خير. ورسالتي الى المرأة: اهتمي بالجوهر، صحّتك وصحّة مَن تحبّين، ولا تضيّعي وقتك وجهدك بالقشور.