"فلاي دبي" تدشّن رحلاتها إلى القاهرة وبوزنان

31 أكتوبر 2023

بدأت "فلاي دبي" رحلاتها المنتظمة إلى كل من القاهرة وبوزنان في 29 تشرين الأول/أكتوبر حيث هبطت الرحلات الافتتاحية في مطار سفنكس الدولي (SPX) ومطار بوزنان (POZ) . واستقبلت كلتا الرحلتين برشّاشات المياه التقليدية ووفود رسمية من كلا المطارين، لتصبح "فلاي دبي" أول شركة طيران من دولة الإمارات تشغّل رحلات مباشرة إلى هذه المطارات.

ومع بدء رحلاتها إلى القاهرة وبوزنان، توسّع "فلاي دبي" شبكتها في مصر إلى وجهتين، بما في ذلك الإسكندرية والقاهرة، وفي بولندا إلى ثلاث وجهات هي: كراكوف وبوزنان ووارسو.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي": "نحن سعداء برؤية شبكتنا تصل إلى آفاق جديدة مع إضافة القاهرة وبوزنان. لقد أطلقنا أكثر من 20 وجهة منذ بداية العام 2023 ونمت شبكة "فلاي دبي" إلى أكثر من 120 وجهة تمتد من إيطاليا إلى ماليزيا. ما زلنا ملتزمين بتعزيز الربط الجوي من دولة الإمارات إلى الأسواق غير المخدومة عبر مركز الطيران في دبي ولعب دور حيوي في دعم النمو الاقتصادي وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة في المنطقة."

وتعليقاً على بدء العمليات إلى القاهرة، قال سودير سريداران، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية (الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا وشبه القارة الهندية) في "فلاي دبي": "لطالما كانت مصر سوقاً مهماً لـ"فلاي دبي". لقد رأينا تسارع الطلب المتزايد على خط الإسكندرية منذ أن بدأنا عملياتنا في عام 2009. وستمكّن خدمتنا اليومية الجديدة إلى القاهرة المزيد من العملاء من دولة الإمارات والمنطقة من الوصول المباشر إلى المدينة عبر مطار سفنكس بموقعه المميز. ونحن على ثقة بأن مسافرينا سيستمتعون بالراحة التامة التي توفرها مقصورتا درجة الأعمال والدرجة السياحية على متن أحدث طائراتنا العاملة على هذا الخط".


وتعليقاً على إطلاق الرحلات إلى بوزنان، قال جيهون أفندي، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في "فلاي دبي": "يسعدنا أن نضيف بوزنان كوجهة ثالثة لنا في بولندا. لقد شهدنا نمواً كبيرا في أعداد المسافرين إلى بولندا على مدار السنوات الماضية وسوف تستوعب الخدمة الجديدة الزيادة في الطلب على السفر. لقد نقلنا أكثر من ضعف عدد الركاب إلى كراكوف ووارسو في عام 2022 مقارنةً بعام 2021، ونحن واثقون بأن هذا سيستمر خلال الشهور المقبلة".

ومع تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً الى بوزنان، يرتفع إجمالي أعداد رحلات فلاي دبي في بولندا الى 17 رحلة أسبوعياً إلى كراكوف وبوزنان ووارسو.

وقال غرزيغورز بيكوفسكي، نائب رئيس هيئة مطار بوزنان-لافيكا: "يُعد بدء رحلات "فلاي دبي" المباشرة من بوزنان إلى دبي إنجازاً في عملية تنمية شبكة مطار بوزنان. ومع بدء الرحلات في 29 تشرين الأول/ أكتوبر الى دبي وبوزنان، نلاحظ الشعبية الكبيرة لهذا الربط الجوي بين المدينتين. وبوزنان هي ثالث مدينة بولندية ترتبط برحلات جوية الى الشرق الاوسط، ونحن سعداء بتوفير هذه الخدمة لسكان بوزنان ومنطقة غرب بولندا بأكملها وربطها برحلات مباشرة إلى دبي بالإضافة إلى شبكة "فلاي دبي" التي تضم أكثر من 115 وجهة في 54 دولة. هذه الخدمة الجديدة من بوزنان إلى دبي ستتيح فرصاً جديدة للسفر ونتوقع زيادة أعداد مسافري الأعمال والسياحة، وبفضل تعاون مطار بوزنان-لاويكا وهيئة السياحة المحلية في بوزنان، نتطلع إلى تقديم بوزنان كمدينة ووجهة سياحية جذابة للمسافرين القادمين من دولة الإمارات".