تجنّبي هذه الأطعمة للتخلص من دهون البطن

01 نوفمبر 2023

الى جانب زيادة الوزن، يمثّل تراكم الدهون في منطقة البطن مشكلة صحية، إذ إنه يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل متلازمة التمثيل الغذائي، والسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، وأنواع معينة من السرطان، لذا من الضروري تجنب بعض الأطعمة التي تعمل على بروز الكرش، ومن بينها.

-الفطائر المحلاّة والمعجنات والكعك: هي من الوجبات الغنية بالكربوهيدرات المعالجة والسعرات الحرارية العالية التي تحتاج إلى الوقت ليتمكن الجسم من التخلص منها، لذلك يُنصح بتجنب تناولها يومياً.

-اللحوم الحمراء الدهنية: تتسبب في تراكم الدهون في الجسم، مما يزيد من نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وبالتالي فإن الإسراف في تناول الدهون هو من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بأمراض القلب، ويزيد من فرص التعرض للذبحة الصدرية، والإصابة بمشاكل الكلى.

- البطاطس المقلية: تحتوي كمية قليلة من البطاطس على مقدار كبير من السعرات الحرارية، وهي من أسوأ الأطعمة التي يمكن تناولها لغناها بالعديد من الدهون المتحولة والصوديوم، وكلاهما يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري.

- مشروبات الصودا: من الضروري التوقف عن تناول المشروبات الغازية بسبب كمية السكريات الكبيرة الموجودة فيها، إذ تحتوي علبة الصودا العادية على 250 سعرة حرارية.

-الآيس كريم والمقرمشات: من الوجبات الجانبية الأساسية التي يجب تفاديها لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات والصوديوم، وبالتالي يتسبّب تناول الأطعمة الغنية بالسكر والصوديوم في ارتفاع الكوليسترول الذي يعمل على تعزيز الالتهابات والإجهاد التأكسدي، ومن ثم الوزن الزائد وتراكم دهون المعدة.