تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

اعتمدي هذه الحيلة لإيقاف زيادة الوزن بشكل صحي

اعتمدي هذه الحيلة لإيقاف زيادة الوزن  بشكل صحي

تعاني غالبية السيدات صعوبة في المحافظة على الوزن المثالي مع التقدّم في السنّ، وغالباً ما يكتسبن وزناً زائداً خلال مرحلة منتصف العمر، لذا من الضروري الاعتماد على طريقة صحية لتخطّي هذه الأمور مع الوقت. 

يؤكد خبراء التغذية أن المرأة بعد سنّ الأربعين تحتاج إلى اتباع نمط حياة صحي، لتنجو من زيادة الوزن، لأن تراكم العادات السيئة مع مرور الوقت والتغيّرات الهورمونية يمكن أن تلعب دوراً في زيادة الوزن، لذلك ينصح الخبراء باعتماد حيلة مبادلة بعض الكربوهيدرات بأخرى.

وأثبتت هذه الحيلة فاعليتها بشكل أكبر، حيث تمكّن الأشخاص الذين حدّوا من تناول السكريات والمشروبات المحلاّة والحبوب المكرّرة واستبدلوها بالفواكه والخضروات غير النشوية، تمكّنوا من اكتساب وزن أقل في منتصف العمر من أقرانهم الذين انغمسوا في نظام غذائي سكري ونشوي.

ويؤكد الخبراء أن أفضل الكربوهيدرات هي الحبوب الكاملة السليمة مثل نواة القمح أو حبّة كاملة من الأرز البني والكربوهيدرات البطيئة الغنية بالألياف، الموجودة في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وهي تستغرق وقتاً أطول في الهضم، وتتسبّب في ارتفاع أبطأ في نسبة السكر في الدم، وتساعد الناس على الشعور بالشبع، وبالتالي عدم تناول المزيد من الأطعمة.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075