صيحات إكسسوارات مميّزة لخريف وشتاء 2023-2024

تحقيق: رلى زعزع عيّاد 11 نوفمبر 2023

حملت عروض خريف وشتاء 2023-2024 الكثير من اتجاهات الموضة العالمية التي وضعت عناوين عريضة لإطلالاتك المقبلة. ولم يتوقّف الأمر عند صيحات الأزياء، إنما اغتنت المدرّجات بمجموعات من الإكسسوارات التي تفاوتت تصاميمها وأنماطها بما يتناسب مع مختلف الإطلالات والمناسبات. من القبّعات والحقائب والأحذية، وصولاً إلى مجوهرات الأزياء التي وضعت لمستها المنعشة والفاخرة على الإطلالات، صيحات إكسسوارات كثيرة ستُكمل إطلالاتك في الموسم الجديد وتمنحها مزيداً من الأناقة والترف.


النظّارات الشمسية Winter Sunglasses

لم تعُد النظّارات الشمسية حكراً على الصيف وشمسه الساطعة، بل هي إضافة جمالية لإطلالة المرأة، تزيد من غموض الملامح وجاذبيتها. اختاري تصميم النظّارات الذي يتناسب مع وجهك... صيحات هذا الموسم كانت مائلة أكثر إلى الأحجام المتوسّطة بعد أن سيطرت النظّارات الشمسية الضخمة على مشهد الموضة لمواسم عدة.


الأقراط البارزة Statement

بعيداً من تصاميم الأقراط التقليدية التي لا تغيب عن إطلالة المرأة، برزت الأقراط الضخمة والمرصّعة التي تلفت الأنظار بشكل عفوي. سواء المتدليّة أو الشاندلير أو الهوب، ستجدين في مجموعات هذا الموسم أقراطاً مرصّعة بالأحجار الملوّنة أضفت وهجاً على التصميم. هذه الأقراط لن تزيّن إطلالاتك في السهرات فقط، بل ستضع لمستها الغنيّة على إطلالاتك النهارية أيضاً.


القبّعات Hat Off!

دخلت القبّعات إلى مجموعات خريف وشتاء 2023-2024 لتزيد من دفء الإطلالات وأناقتها. برزت الأحجام الكبيرة، وتنوّعت الخامات بين الجلد والمخمل والصوف... تصاميم كثيرة بدرجات ألوان غنيّة قدّمتها الدور العالمية، ستمنحك خيارات واسعة لاقتناء القبّعة التي تناسب ذوقك وإطلالتك.


العقود الضخمة Chunky Necklaces

تماماً كالأقراط، لفتتنا العقود بتصاميمها الضخمة والبارزة التي زيّنت إطلالات العارضات. تنوّعت المعادن والأحجار التي دخلت في تصميمها، كما تفاوتت أطوالها. ويُعدّ تصميم التشوكر بشكل عام، أكثر تصاميم العقود تناغماً مع مختلف الإطلالات إذ يمكنك تنسيقه مع الياقة العالية أو المفتوحة أو حتى مع الأزياء ذات الأكتاف المكشوفة.


إكسسوارات الرأس Headpieces

لمسات غنيّة وجذابة وضعتها الدور العالمية على رؤوس العارضات لتزيد من مرح الإطلالة وتميّزها. كل دار ارتأت أن تنسّق الإكسسوار بما يتناسب مع أجواء عرضها... رأينا الأوشحة والأقواس والدبابيس، وتفاصيل كثيرة أخرى ستشكّل إضافة فريدة إلى إطلالتك هذا الشتاء.

حزام الخصر Belt it!

الحزام من الإكسسوارات العملية والأنيقة في الوقت نفسه. فهو بالإضافة إلى دوره في تحديد الخصر أو تثبيت اللباس، يزيد من جاذبية الإطلالة وحُسن تنسيقها. وفي عروض هذا الموسم كان للحزام حضور بارز إذ رأيناه بأحجام متفاوتة يزيّن الفساتين والسراويل كما المعاطف.


القفّازات No Touching!

رأينا القفّازات في عروض خريف وشتاء 2023-2024 بخامات متنوّعة، منها ما جاء مصنوعاً من الجلد الصلب الذي زاد من رصانة الإطلالة، ومنها ما تميّز بتصميمه الناعم من قماش الدانتيل أو المخمل. يمكنك أن تختاري هذا الإكسسوار لمختلف إطلالاتك المقبلة، لمشاوير النهار بالأزياء الكاجوال أو للسهرات، فالتصاميم متنوّعة وغنيّة يمكنك تنسيقها مع كل الإطلالات.