زين كرزون تكشف للمرّة الأولى مرضاً عانت منه 5 سنوات

08 نوفمبر 2023

كشفت نجمة شبكات التواصل الاجتماعي زين كرزون، وشقيقة الفنانة الأردنية ديانا كرزون، معاناتها من مرض لمدة 5 سنوات، من دون أن تعلن عنه سابقاً.

وقالت زين في مقطع مصوّر إنها مصابة بالتليف العضلي الذي يُسبب لها ألماً حاداً في الرقبة والمفاصل والكتفين وأسفل الظهر.

وأوضحت أن لا علاج لمرضها الذي تعلّمت التعايش معه، بل يمكن تخفيف حدّة الحالة فقط من خلال السباحة والتأمّل عبر اليوغا، وتناول عقاقير لتخفيف الألم.

وأشارت إلى خضوعها خلال السنوات الماضية لأكثر من جلسة علاج طبيعي إذ ظنّت أنها تعاني من الديسك، قبل تشخصيها بمرض التليف العضلي الذي يصيب السيدات بنسبة تصل إلى 80% أكثر من الرجال.


يُذكر أن زين كرزون أعلنت في بداية شباط (فبراير) الماضي، خضوعها لعملية قَصّ معدة بسبب زيادة وزنها جرّاء تناولها أدوية لم توضح طبيعتها في حينه. إذ قالت: "هذه العملية صرلي فترة طويلة عم فكّر فيها، وأخيراً أخذت القرار، وهذا القرار بالنسبة لي هو القرار الصحيح والأنسب لي صحياً، حتى إقدر كمّل حياة صحية وخالية من أي أمراض أو أي شيء ممكن يأثر على صحتي وحركتي".

وأضافت: "أنا من فترة سنة زاد وزني من الأدوية التي أخذتها، والإنسان بعد ما يزيد وزنه بيضل مكمّل على هذا المسار، معدتي للأسف كبرت شوي، وهاد الشي كتير ضايقني، وصار لي فترة متضايقة ومش عاجبني وزني وحركتي مش متل الأول، وكل حياتي تغيرت بسبب زيادة الوزن".