تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

نصائح لتنسيق غرف النوم بديكورات معاصرة من "رويال" للمفروشات

Royal Furniture Royal Furniture Royal Furniture

تشكل غرفة النوم الملاذ الآمن الذي يمنحك الهدوء والخصوصية، حيث يمكنك الهروب من صخب العالم الخارجي والاستمتاع بلحظات هادئة ومميزة. غالباً ما تعبّر غرفة النوم عن شخصيتك وتتكيف مع احتياجاتك اليومية. ويلعب تصميم غرفة النوم دوراً كبيراً في توفير هذا الجو المثالي، ولا بد من أن يكون انعكاساً لشخصيتك.

تتمثل توجهات تصميم غرف النوم في وقتنا الحالي بمظهر مرتب وأنيق. حيث تتميز بألوان بسيطة بين الحيادية والهادئة تبعث على الراحة والسكينة. وإضافة إلى ذلك، يعتمد التصميم الحديث على استخدام حيلة التخزين الذكي لتجنّب فوضى الأشياء وتحقيق الانتظام والترتيب.

لذا، إذا كنتِ تفكرين في تجديد تصميم غرفة نومك، ابحثي عن الألوان والأثاث الذي يعكس ذوقك وشخصيتك الفريدة. اعتمدي عناصر تستخدم الحلول الذكية في التخزين وتوفير المساحات. ولمعرفة كل العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار، يقدّم لكم خبراء رويال للمفروشات هذه النصائح:


اختيار السرير المناسب

اختيار السرير المناسب خطوة أساسية عند تصميم غرفة النوم. يجب مراعاة حجم السرير حسب مساحة الغرفة، فاختيار الحجم المناسب يؤثر إيجاباً في مظهر الغرفة. التصميم واللون أيضاً من الأمور المهمة في اختيار السرير، ويجب أن يتناسبا مع أسلوب الديكور والإكسسوارات.

تجنب كثرة الأغراض

من الشائع تجميع الأثاث والإكسسوارات. ونجد أنفسنا محاطين بعناصر كثيرة غير ضرورية في غرفة النوم. فبالإضافة إلى أنها طريقة غير عملية في المساحات الصغيرة مثل الشقق، تقلّل أيضاً من جاذبية غرفة النوم. لذلك ننصح باختيار أثاث غرفة النوم بذكاء. والبحث عن قطع حديثة مثل كرسي المكياج الصغير والطاولات الجانبية والخزائن الصغيرة التي توفر المزيد من مساحة التخزين.


الاستثمار في فراش رائع

عندما نتكلم عن غرفة النوم لا نعني فقط الأثاث والخشب، بل كل ما يشمل الغرفة ومن ضمنه طبعاً مرتبة السرير. فلا معنى من شراء أسرّة فاخرة عندما تكون المرتبة غير مريحة أو مناسبة لاحتياجاتك. على الباحثين عن الراحة، الاستثمار في المراتب ذات الجودة العالية، للاستمتاع بنوم صحي وعميق.

الديكور

البساطة هي مفتاح تصميم غرفة النوم العصرية. هذا لا يعني تصميم غرفة خالية تماماً. يمكنك إضافة بعض التفاصيل التي تعكس شخصيتك وأسلوبك من خلال تلوين أحد الجدران بألوان زاهية أو استخدام السجاد الذي يوفر شعور الدفء. كما يمكن وضع إكسسوارات على الجدران مثل الإطارات والمرايا الجميلة، لزيادة جمالية غرفتك.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075