أفضل 5 أسرار جمالية من العالم... سهلة التطبيق وغير مكلفة

15 نوفمبر 2023

لكل دولة ثقافتها وتقاليدها وأسرارها الخاصة في ما يتعلق بالصحة والجمال، حيث ينتشر على السوشيال ميديا الكثير من النصائح والطرق الغريبة التي تطبّق في كوريا الجنوبية للعناية بالبشرة، في حين يختلف هذا الروتين عن ذاك الموجود في الدول العربية مثلاً، إليكم أفضل أسرار الجمال الطبيعية من مختلف أنحاء العالم، والتي تُعد سهلة التطبيق وغير مكلفة.

- تنظيف الوجه بماء الأرز: تعتمد الصينيات على ماء الأرز لتنظيف البشرة، وذلك كبديل لكل أنواع الغسول المنتشرة في الأسواق. وماء الأرز مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيف البشرة ومنع شيخوخة الجلد. 

ويمكن الحصول على هذا الغسول الطبيعي من طريق نقع الأرز في الماء النقي لمدة 20 دقيقة، ثم نمرر ماء الأرز على الوجه لمدة عشر دقائق، ومن ثم نمسح الوجه بمنشفة مبلّلة. قومي بذلك مرة واحدة في الأسبوع وسوف تلاحظين اختلافاً كبيراً في بشرتك.

- الملعقة لتجميل الرموش: في المكسيك، تستخدم النساء أواني المطبخ في روتين الجمال الخاص بهن، خاصة الملاعق، التي تعمل تماماً مثل أدوات لعقف الرموش. في هذه الحالة، يجب عليك أن تمسكي بالملعقة بشكل أفقي بيد واحدة إلى أن تغطّي جفنك مع التأكد من أن حافة الملعقة تلامس الجذور العليا للرموش. وباستخدام إبهامك، اضغطي على رمشك بالمنطقة الخلفية للملعقة، ثم ادفعي حافة الملعقة إلى أطراف الرموش. كرري العملية مرات عدة قبل تطبيق الماسكارا.

- ماء البابونج لتفتيح لون الشعر: وهي من العادات الجمالية المنتشرة في تركيا بشكل كبير، إذ إن التركيات لا يعتمدن كثيراً على الشمس لتفتيح الشعر بل يطبّقن ماء البابونج، فهو من أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح لون الشعر.

كل ما عليك فعله هو غلي البابونج في كوبين من الماء لبضع دقائق. بعد ذلك، يُترك الخليط حتى يبرد ثم تُزيلين النبتة من الكوب وتصبّين الماء على الشعر. ينبغي أن يُترك الشعر ليجف تلقائياً بعد سكب الماء عليه من دون غسله.

- قناع الأفوكادو في سنغافورة من أهم وأكثر الأقنعة استخداماً لترطيب البشرة وتحسين إشراقتها ولتصبح صحية، وذلك لما تحويه هذه الثمرة من زيوت مفيدة للبشرة.

ولصنع القناع، يجب سحق الأفوكادو بعد تقشيره ووضعه على الوجه، ثم تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء.

- قناع من الرأس الى القدمين: تعتمد أغلب الروسيات على الكثير من الوصفات الطبيعية للترطيب والعناية بالبشرة، ومن بينها قناع العسل والخيار مع صفار البيض، ويحرصن على توزيعه على كامل الجسم من الرأس إلى أخمص القدمين. ويقال بأنه مفيد للبشرة والجسم، هل تجرؤين على تجربة هذا القناع؟